الوفد النيابي الفلسطيني يلتقي السيد نوري المالكي

ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها الوفد الفلسطيني برئاسة السيد روحي فتوح خلال زيارته العراق تلبية للدعوة الموجهة من سيادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، التقى الوفد اليوم الثلاثاء رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي في مقر إقامته بحضور النائب ياسر المالكي.

واعرب السيد نوري المالكي عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني ومظاهر الالم على الشهداء من الأطفال والنساء، منددا بالانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد المواطنين العزل، بمساندة من دعاة الحرية والديمقراطية.

واضاف رئيس ائتلاف دولة القانون ان القضية الفلسطينية ثابتة لدى العراق وله موقف موحد تجاه اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، لافتا ان ما قام به الفلسطينيون اوقظ مشاعر الأمة، وحطم هيمنة أسطورة الجيش الصهيوني، مما يصدر رسائل للعالم ان هناك شعب يدافع عن ارضه ومقدساته.

من جانبه قدم السيد روحي فتوح شكره لموقف العراق تجاه فلسطين المحتلة مشيرا ان ذلك يزيد من عزيمة مواجهة الاحتلال والحرب مع الكيان الصهيوني، واضاف: نعتقد ان الموقف العربي سيكون واضحا تجاه دعم ومساندة فلسطين في أزمته، وبذل الجهود في سبيل المحافظة على الارض وحماية المواطنين، من التطهير الذي تمارسه اسرائيل بحق المدنيين العزل.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
17/10/2023