الوفد النيابي الفلسطيني يزور السيد عمار الحكيم

استقبل السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني اليوم الاثنين 16/10/2023، الوفد النيابي الفلسطيني برئاسة السيد روحي فتوح خلال زيارته العراق تلبية للدعوة الموجهة من سيادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب.

وذكر السيد عمار الحكيم خلال اللقاء الذي حضره السادة النواب فالح الساري، وعلي شداد، وعلي البلداوي، وأحلام الحسيني، انه يراقب عن كثب ما يحدث في فلسطين الشقيقة، مضيفا ان القضية الفلسطينية لها تاريخ عريق في الدفاع عن الأراضي المغتصبة، مستنكرا ما يقوم به الكيان الصهيوني من حصار وقطع الماء والطعام عن الأهالي العزل.

وأوضح السيد الحكيم ان التحديات هي من تخلق الفرص، داعيا إلى توحيد الكلمة والقرار الفلسطيني، مؤكدا حرص العراق على إطلاق رسائل التضامن مع دولة فلسطين الحرة.

من جانبه قدم رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عرضا عن حجم الدمار الذي اصاب غزة والحصار الخانق ضد الأهالي جراء الحرب الوحشية التي أدت إلى الاف الضحايا من الشهداء والجرحى، لافتا ان هناك جهودا لوقف الحرب وفتح الحصار عن المواطنين، محذرا ان الكيان الصهيونى يسعى لإقامة دولة على الأراضي الفلسطينية.

كما اشاد روحي فتوح بموقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني فضلا عن المطالبة بفتح ممر لايصال المساعدات والإغاثة الانسانية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
16/10/2023