نائب رئيس البرلمان العربي الشيخ شعلان الكريم : لجنة الشؤون الخارجية اكدت على دعم القضية الفلسطينية وادانة العدوان على غزة

بمشاركة النائب الشيخ شعلان الكريم نائب رئيس البرلمان العربي، اختتمت لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والامن القومي اليوم الجمعة 13/10/2023 ، الاجتماع الاول لدورة الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث الذي حضر جانبا منه السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي بمناقشة ملفات مهمة.

وقال الشيخ الكريم بان المجتمعون تدارسو باهتمام بالغ الاوضاع المأساوية في قطاع غزة والعملية العسكرية الصهيونية في استهداف المدنيين الفلسطينيين الابرياء ، مشيرا الى ان الموقف العربي المشترك يعبر عن الدعم والتضامن الواسع مع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحياة الحرة الكريمة. واضاف نائب رئيس البرلمان العربي الى ان ملفات عربية مهمة كانت محل نقاش من قبل اعضاء اللجنة من اجل اتخاذ قرارات فيها والتعامل مع الاوضاع في العديد من البلدان وفقا لرؤية عربية واضحة وخاصة مايتعلق بالاوضاع في ليبيا والسودان وسوريا واليمن وغيرها.
واتفق المجتمعون على التصديق على محضر الاجتماع السابق والموقف من متابعة تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق الى جانب عرض التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي خلال الفترة بين الاجتماعين. وتطرق المجتمعون الى بحث مسودة اولية لهيكل تقرير الحالة السياسية في العالم العربي للعام 2023 الى جانب مناقشة مذكرة عرض بشأن اعداد رؤية برلمانية لمواجهة سفر الارهابيين الاجانب والعمل على منع تنقلهم بين الدول العربية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٣/١٠/٢٠٢٣