لجنة النقل والاتصالات النيابية تستضيف وزير الاتصالات والكادر المتقدم في الوزارة

استضافت لجنة النقل والاتصالات النيابية برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة وحضور اعضائها معالي وزير الاتصالات هيام الياسري والكادر المتقدم في الوزارة اليوم الخميس ٥/١٠/٢٠٢٣ .

وناقشت اللجنة خلال الاستضافة بعد الترحيب اجراءات الوزارة فيما يتعلق بمشروع القمر الصناعي الوطني / للبحوث والذي اتضح بانه مجرد فكرة ولا يوجد شيئ على ارض الواقع ، كما تم بحث اسباب تردي الخدمة وزيادة السعر للانترنيت بالاضافة الى عددٍ من الشكاوى المقدمة من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات، والمشاريع الاستراتيجية وجداول تقدم الاعمال فيها وكذلك حصرية الانترنيت من شركة ديل العاملة في الاقليم والتي تم فرضها على شركات الانترنيت العاملة داخل العراق من قبل اقليم كردستان وقد ابلغتنا الوزيرة بانه تم الغاء الكتاب الذي اعطى امتياز الحصرية .

وارتأت اللجنة بعد العرض المقدم من السيدة الوزيرة استضافة عدد من الشركات العامة في قطاع الاتصالات و شركات القطاع الخاص لمناقشة واستيضاح التظلمات التي تقدمت بها وجوانب محددة من عملها والمعوقات التي تواجهها.

كما بحث الاجتماع وضع خطة اجتماعات مشتركة بين كوادر الوزارة والشركات المتظلمة داخل اللجنة لحل جميع الاشكالات.

وثمنت الوزير هيام الياسري دور لجنة النقل والاتصالات النياية الرقابي ؛ عادّة ان كل من الجانب الرقابي والتنفيذي يكملان بعضهما البعض بهدف الارتقاء بقطاع الاتصالات .

واكدت الرئيس زهرة البجاري ان لجنة النقل والاتصالات واعضاءها تمضي باتجاه الدعم الكامل للوزارة وايجادل الحلول ورفع المعوقات لدفع المشاريع التي تُعنى بقطاع الاتصالات خدمة للمواطن والصالح والعام .

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٥/١٠/٢٠٢٣