العمل النيابية تعقد اجتماعها الدوري وتستضيف دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال

استضافت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني برئاسة النائب ناهدة الدايني وحضور عدد من اعضائها، يوم الاحد 2023/10/2 ، مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال السيدة خلود حيران، بحضور وفد من تجمع رابطة افران بغداد.
وناقشت اللجنة خلال الاستضافة الشكاوى التي قدمها اصحاب العمل والعمال في مخابز وافران بغداد والتي تلخصت حول بعض الاجراءات القانونية والادارية التي اتخذتها الدائرة و التي يخضع لها العاملين في القطاع الخاص وفق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.
واكد رئيس واعضاء اللجنة انهم داعمون لعمل القطاع الخاص وتذليل كافة العقبات لتطبيق القانون وامكانية اعفاءهم من الديون المترتبة جراء الوضع الاقتصادي وارتفاع الاسعار وانقطاع التجهيز بالمواد الاولية لعمل الافران، وتم الاستماع الى الشكاوى الخاصة بالعاملين واصحاب العمل بالموافقات الخاصة بوزارة التجارة واجازة الصحة والضرائب من دوائر البلدية.
وبين النائب حسين عرب نائب رئيس اللجنة انه سيتم الاستفسار حول الاجراءات والمشاكل التي تم طرحها من خلال مختطبة جميع الجهات الرسمية المتعلقة بعملهم من اجل الوقوف على حقيقة الامر، مشددا على ان اللجنة حريصة على التحري بشكل دقيق لتصويب الامور بالاتجاه الصحيح، ورفع الظلم عن شريحة الطبقة العاملة وفق القانون.
كما اكدت اللجنة من جانب اخر بضرورة قيام وزارة العمل مديرية الضمان، واتحاد نقابات العمال، بالتفتيش ومتابعة احوال جميع العاملين في القطاع الخاص لضمان جميع العاملين بما يخدم الطبقة العاملة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٣/١٠/٢