لجنة النزاهة النيابية تنهي استضافة السيد محافظ نينوى والكادر المتقدم في المحافظة لمناقشة واقع المشاريع الخدمية والاستثمارية

أنهت لجنة النزاهة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب زياد الجنابي رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضائها، اجتماعها الخاص بمناقشة تنفيذ المشاريع في محافظة نينوى بحضور السيد محافظ نينوى ونوابه والكادر المتقدم في المحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، اكد رئيس اللجنة على اهمية حماية المال العام واعتماد المهنية في عمل دوائر الدولة، داعيا الى اتخاذ الاجراءات القانونية بما يخدم مصلحة محافظة نينوى.

وشهد اجتماع اللجنة الذي حضره عدد من اعضاء اللجان النيابية الاخرى، طرح الاسئلة على مسؤولي المحافظة بما يخص الملفات الادارية والخدمية واجراءات احالة عقود المشاريع في المحافظة والتطرق الى رخص الاستثمار للشركات المنفذة للمشاريع وعائدية الأراضي التي تم إنشاء مشاريع عليها، اضافة الى مناقشة ملف اعمار الموصل والأموال المخصصة لاعادة الاستقرار في المناطق التي احتلها تنظيم داعش، والية توزيع قطع الأراضي للموظفين.

وفي ختام الاستضافة تم الاتفاق على تشكيل لجنة فرعية لدراسة وتدقيق كافة اوليات الملفات المطروحة بعد ارسالها من قبل مسؤولي المحافظة وقيام اللجنة بزيارة محافظة نينوى الاسبوع المقبل لاستكمال دورها الرقابي على اداء المحافظات،

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٩/ايلول/٢٠٢٣