لجنة التربية تستضيف معالي وزير التربية ولجنة طباعة الكتب

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة الدكتورة سعاد جبار الوائلي رئيسة اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاربعاء ، معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري بحضور السادة اعضاء لجنة طباعة الكتب .
وتناولت الاستضافة التي عقدت في مقر لجنة التربية في مجلس النواب، موضوع طباعة الكتب المدرسية والتي جاءت استكمالا لسلسة من الاستضافات المستمرة التي اجرتها اللجنة مع لجنة طباعة الكتب للاستعلام عن مدى جاهزية الوزارة لتوفير الكتب المدرسية خصوصا ونحن اليوم مقبلين على بدء عام دراسي جديد ، فضلا عن اعداد شرح مفصل عن الوثيقة القياسية التي استند عليها قسم العقود في الوزارة للتعاقد مع المطابع ونسب الانجاز الحقيقية التي انجزتها المطابع ومدى متابعة لجان التقييم لها، مشددين على ضرورة الانتهاء من هذا الملف المهم والالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم الكتب الى مخازن المديريات قبل بدء العام الدراسي.
على صعيد متصل بحث الاجتماع نظام المحاولات واعادة العمل به لهذه لسنة فقط لطلبة الصف السادس الاعدادي بعد الغاء نظام ( الاحيائي والتطبيقي ) حرصا على مستقبل طلبتنا الاعزاء.
من جانبها بينت وزارة التربية وعلى لسان السيد الوزير ان الوزارة واجهت معوقات كثيرة كان لها اثر كبير في تأخر طباعة الكتب وهي تأخر اقرار الموازنة والذي شكل عائق كبير في احالة عقود الطباعة مؤكدين استعداد الوزارة لمواجهة المعوقات والاشكاليات التي من شأنها ان تكون سبب في التأخير.
في السياق نفسه أكدت لجنة التربية على اهمية اتمام عقود طباعة الكتب وانجازها وسرعة ارسالها الى المديريات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٣/٩/٢٠٢٣