مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية تلتقي وزير الصحة والسكان المصري والملاك المتقدم في الوزارة

التقى رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية الدكتور عدنان برهان الجحيشي و الوفد المرافق له من اعضاء ومستشاري اللجنة بوزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية الدكتور خالد عبد الغفار والملاك المتقدم للوزارة اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٨.

‏‎وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجال محاربة آفة المخدرات والإدمان وتدريب الكوادر الصحية على كيفية إعطاء العلاجات لمتعاطي المخدرات والمدمنين والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة بالمجال العلاجي والصحي .

‏‎وقدم السيد رئيس اللجنة شرحاً عن عمل اللجنة واهدافها ومهماتها وكيفية الاسهام بزيادة التعاون والتنسيق بين العراق ومصر بالمجال العلاجي والنفسي لحالات الادمان للمخدرات.

فيما و تحدث السيد وزير الصحة المصري بشكل مفصل عن عمل وزارته في المجال العلاجي والوقائي لحالات الادمان والتعاطي بالمخدرات

‏‎و طرح السيدات والسادة اعضاء اللجنة النيابية مجموعة من الاسئلة للاطلاع على آخر المستجدات الطبية في معالجة المدمنين ومتعاطي المخدرات، والتعرف على آلية العمل بعد التعافي وكيفية تأهيل المتعاطي والمدمن بصورة علمية سليمة تجعل منه مواطناً صالحاً يخدم المجتمع.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٨/٨/٢٠٢٣