لجنة مكافحة المخدرات تلتقي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر والكادر المتقدم في الوزارة

‎التقى رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية الدكتور عدنان برهان الجحيشي والوفد المرافق له من اعضاء ومستشاري اللجنة بوزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية الدكتورة نيفين القباج والملاك المتقدم في الوزارة اليوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٧.

‎وجرى خلال اللقاء مناقشة الية مكافحة ومعالجة المخدرات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالين الصحي والاجتماعي بما يسهم في الحد من انتشار افة المخدرات وزيادة الوعي لدى المواطنين.

‎وقدم السيد رئيس اللجنة شرحاً عن عمل اللجنة واهدافها ومهماتها وكيفية الاسهام بزيادة التعاون والتنسيق بين العراق ومصر.
‎كما قدم السيدات والسادة اعضاء اللجنة اراءً ومقترحات في الحد من إنتشار افة المخدرات في البلدين.

‎واكدت الوزيرة أستعداد بلادها لدعم العراق والتعاون معه في ملف المخدرات خاصة في المجالات الوقائية والعلاجية والنفسية.
كما اطلع الوفد على تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المصري قدمها مساعد وزير التضامن الدكتور عمرو عثمان فضلاً عن زيارة مركز امبابة لعلاج الادمان والتعاطي الذي يعد من المراكز المتطورة والتابع للصندوق مستمعين لشرح كامل عن طبيعة عمل المركز من قبل الملاك المتقدم له.

وزار الوفد النيابي مدير ادارة مكافحة المخدرات اللواء محمد زهير التي تعد من تشكيلات وزارة الداخلية المصرية.
‎وجرى الاستماع لشرح تفصيلي عرضه السيد مدير الادارة عن طبيعة المهمات الامنية في مواجهة تجارة المخدرات والكميات الكبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التي تم ضبطها بأصناف مختلفة كانت عابرة للحدود خلال السنة الحالية والسنوات الماضية.

وفي الختام اكد رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية على اهمية استمرار العمل والتنسيق مع جمهورية مصر العربية للاستفادة منها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية على مختلف المستويات العلاجية والنفسية والأمنية.

‎الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٨/٨/٢٠٢٣