لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تلتقي وزير العدل الاردني والكادر المتقدم في الوزارة

التقى رئيس لجنة مكافحة المخدرات و المؤثرات العقلية النيابية الدكتور عدنان برهان الجحيشي والوفد المرافق له من اعضاء ومستشاري اللجنة معالي وزير العدل الاردني الدكتور احمد زيادات والكادر المتقدم في مقر الوزارة اليوم الخميس الموافق ١٧-٨-٢٠٢٣ ضمن زيارة الرسمية تجريها اللجنة الى المملكة الاردنية الهاشمية.

وجرى خلال اللقاء بين الجانبين مناقشة القوانين والتشريعات الاردنية الخاصة بملف المخدرات وكيفية الاستفادة منها بتعديل تشريع قانون المخدرات رقم٥٠ لسنة٢٠١٧ المزمع تعديله خلال الاشهر المقبلة والذي تمت قراءته قراءة اولى من قبل مجلس النواب العراقي.

كما و زارت اللجنة النيابية العراقية دائرة المختبرات والادلة الجرمية التابع لمديرية الامن العام واطلعت ميدانياً على الاجهزة والمعدات المستخدمة بكشف المخدرات فضلاً عن الاستماع من مديرها وكادرها لشرح مفصل عن الية استخدام تلك الاجهزة التي تتميز بتقنيات عالية وبالامكان استفادة العراق من خلال تبادل الخبرات و اقامة الدورات التدريبية .

وفي ختام جدول اعمال زيارة رئيس واعضاء لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية الى العاصمة الاردنية عمان التقى الوفد النيابي بالقائم في الاعمال بالسفارة العراقية السيد منيف علي حسين وموظفي السفارة واطلع الوفد على سير عملهم والمعوقات التي تواجهم ،

ووعد السيد رئيس واعضاء اللجنة بمعالجة المعوقات من خلال التواصل مع الحكومة والمساهمة بتذليلها وبما يخدم المصلحة العامة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٧/٨/٢٠٢٣