لجنة مكافحة المخدرات النيابية تزور مجلس النواب والاعيان الاردني

زات لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية المملكة الاردنية الهاشمية وتضمن جدول اعمال اللجنة زيارة مجلس النواب والاعيان الاردني برئاسة النائب د.عدنان الجحيشي وعدد من اعضاء اللجنة ومستشاريها اليوم الاحد وكان في استقبالهم رئيس مجلس النواب الاردني السيد أحمد الصفدي والسيد احمد طبيشات رئيس اللجنة القانونية في مجلس الاعيان ممثلا عن رئيس مجلس الاعيان فضلاً عن ممثلي اللجان النيابية الاخرى .
وجرى بحث سبل تعزيز العمل النيابي المشترك وتنسيق التعاون في مجال مكافحة المخدرات بين البلدين الشقيقين.
وثمن السيد رئيس مجلس النواب الاردني تشكيل لجنة نيابية مختصة بملف المخدرات في مجلس النواب العراقي وعدها خطوة متقدمة تدعوا للاحتذاء بها في مجلس النواب الاردني،موجها اللجنة القانونية في مجلس النواب الاردني بالعمل على تشكيل لجنة برلمانية مناظرة في مجلس النواب الاردني للجنة مكافحة المخدرات في مجلس النواب العراقي.
واكد رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الدكتور عدنان الجحيشي الرغبة الجادة في فتح قنوات التعاون المشترك لتشريع قوانين متطورة تحد من هذه الظاهرة و الاطلاع على التعديل الاخير على القانون الاردني الخاص بالمخدرات .
وابدى السيدات والسادة النواب في كلا البلدين اراءهم ومقترحاتهم في مجال مكافحة المخدرات مشددين ضرورة التنسيق بين البلدين الشقيقين للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.
يذكر ان رئيس واعضاء لجنة مكافحة المخدرات وصلوا الى العاصمة عمان يوم امس السبت للقاء المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية بزيارة رسمية لتنسيق المواقف والرؤى في ملف المخدرات.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٣/٨/٢٠٢٣