لجنة الإقتصاد والصناعة والتجارة تبحث مع الوفد النيابي الأردني العلاقات الاقتصادية الثنائية

استضافت لجنة الإقتصاد والصناعة والتجارة برئاسة النائب أحمد الكناني رئيس اللجنة بحضور السادة الأعضاء اليوم الإثنين الوفد النيابي الأردني برئاسة الدكتور أحمد الخلالية النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني.

ورحب السيد رئيس اللجنة بالوفد النيابي الأردني الزائر، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني العراق.

وأكد السيد رئيس اللجنة خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بأن العلاقات بين مجلس النواب العراقي ومجلس النواب الأردني قوية ومتينة ويشهد تبادل للزيارات من كلا الجانبين، موضحاً بأن اللجنة تسعى لتشريع القوانين التي تخدم النهوض بالإقتصاد العراقي، داعياُ إلى ضرورة ان يكون للشركات الأردنية وجود في مشاريع الاستثمار بالعراق، مشدداً على ضرورة الإهتمام بالمدينة الصناعية ودعم وتفعيل الشركة العراقية – الأردنية.

بدوره أكد الدكتور الخلالية أن العراق لديه مكانة كبيرة عند الأردن، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين علاقات قوية ووطيدة، منوهاً إلى أن حكومة بلاده تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تنشيط الاستثمار، موضحاً بأن الربط الكهربائي بين البلدين سوف يكتمل بعد شهر من اليوم، مؤكداً سعي مجلس النواب الأردني لحث وتشجيع الشركات الأردنية للإسثمار في العراق.

من جهتم أكد السادة أعضاء اللجنة على دعم العراق للأردن وعدم تركة في الفترة الصعبة التي يعاني منها الإقتصاد الأردني، مشيرين إلى دعمه لمشروع أنبوب النفط الممتد من الأراضي العراقية إلى الأراضي الأردنية مما سيهم في تعزيز إقتصاد البلدين.

واتفق المجتمعون على ضرورة تكثيف الزيارات الثنائية بين مجلس النواب العراقي ومجلس النواب الأردني ولجانهما للوصول إلى اتفاقيات تخدم مصلحة البلدين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٧/٣١