الأمن النيابية تستضيف الوفد النيابي الأردني ضمن برنامجه لزيارة مجلس النواب العراقي

استضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب عباس الزاملي رئيس اللجنة وحضور السادة الأعضاء اليوم الإثنين 31/7/2023، الوفد النيابي الأردني برئاسة الدكتور أحمد الخلالية النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الوفد النيابي الأردني لزيارة مجلس النواب العراقي ولقائه بالسيد رئيس مجلس النواب ونائبيه.

ورحب السيد رئيس لجنة الامن خلال اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة بالوفد النيابي الاردني، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني العراق.

وأكد السيد رئيس اللجنة أن العلاقات الثنائية بين البلدين هي علاقات وطيدة وتأريخية، منوهاً إلى ضرورة فتح مجالات التعاون المشترك بين البلدين خاصة في الجانب العسكري والأمني، مشدداُ في الوقت ذاته على أهمية محاربة الإرهاب والفكر المتطرف ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من قبل الحكومتين العراقية والأردنية.

بدوره أعرب الدكتور أحمد الخلالية النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني عن سعادته بزيارة العراق هو والوفد لأول مرة، مؤكداً أن العراق بلد عظيم صاحب تأريخ وحضارة وله مستقبل مشرق، مبيناً بأن التجربة النيابية في العراق قد نضجت وأصبحت من أفضل الدول ذات النظام البرلماني، منوهاُ إلى الاستفادة من التعاون المشترك بين مجلس النواب العراقي ومجلس النواب الأردني.

وأضاف الدكتور الخلالية أن المملكة الأردنية الهاشمية داعمة بقوة استقرار العراق وهذا ما يؤكد عليه دائماً وأبداً جلالة الملك عبد الله الثاني بأن تدعم الحكومة الأردنية الحكومة العراقية من أجل استقرار العراق كونه يصب بمصلحة البلدين.

من جهتهم أكد السادة اعضاء اللجنة على ضرورة تعضيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمنين دور الأردن الشقيقة بتدريب القوات الأمنية العراقية ومساعدته في محاربة الإرهاب، داعين إلى تبادل الزيارات بين المجلسين واللجان النيابية لتعزيز العلاقات الثنائية.

وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على تكثيف الزيارات بين الجانبين للوصول إلى اتفاقيات توقع بين البلدين تسهم في توطيد العلاقة بينهما.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٧/٣١