الأمن النيابية تزور دائرة الإدارة في رئاسة أركان الجيش للإطلاع على آلية عودة المفسوخة عقودهم

زار وفد من لجنة الأمن والدفاع النيابية دائرة الإدارة في رئاسة أركان الجيش برئاسة النائب جواد البولاني ورفقة النائب ياسر إسكندر وتوت والنائب أحمد الموسوي اليوم الإثنين للإطلاع على الآلية والسياق المتبع بشأن عودة المفسوخة عقودهم في وزارة الدفاع.

وركز اللقاء الذي جمع اللجنة الفرعية المشكلة من قبل لجنة الأمن والدفاع لمتابعة موضوع المفسوخة عقودهم في وزارة الدفاع مع الفريق سعد العلاق معاون رئيس أركان الجيش لشؤون الإدارة، احاطة كامله عن إعداد المفسوخة عقودهم من ( الضباط والمراتب والموظفين المدنيين)، فضلاً عن الإجراءات الإدارية.

واتفقت المجتمعون خلال اللقاء على منح المفسوخة عقودهم مدة أسبوع لفتح المجال إمام الراغبين بتقديم أوراقهم للعودة الى الخدمة، فضلاً عن تصنيف كبار السن من المفسوخة عقودهم الى فئات بهدف إعادتهم الى الصنوف الفنية في الجيش للإستفادة من خبراتهم، بالإضافة إلى اعطاء الإسبقية لذوي الشهداء والجرحى، وشمول الضباط الذين شكلت بحقهم مجالس تحقيقيه لا تمس المال العام أو أمن الدولة أو المؤسسة العسكريه بالعودة الى ممارسة عملهم.

كما تم الإتفاق على حسم التحديدات الأمنية بأسرع وقت ممكن لإكمال ملفات العائدين الى الخدمة، وتشكيل لجنة لإستقبال التظلمات التي يتقدم بها المفسوخة عقودهم من الضباط والمراتب والموظفين المدنيين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٧/٢٤