لجنة العلاقات الخارجية تلتقي السفير السعودي لدى بغداد

التقت رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب ديلان غفور اليوم الثلاثاء، بسعادة السفير السعودي لدى العراق السيد عبد العزيز الشمري لبحث العلاقات الثنائيةبين البلدين.

وتبادل الجانبان أثناء اللقاء الحديث عن القضايا التي تخص بغداد والرياض والوضع السياسي الدولي عموماً والإقليمي بشكل خاص، اضافة إلى التطرق لدور العراق في أخذ الريادة بالمنطقة الإقليمية لتقارب وجهات النظر وإعادة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكدت رئيس اللجنة على أهمية تفعيل وتصديق مشاريع القوانين الخاصة بالتعاون بين البلدين، للمساهمة في تنفيذ أهداف ومَخرجات المجلس التنسيقي العراقي السعودي، ودعم القطاع الخاص العراقي للنهوض به واستيعاب أكبر عدد من الأيدي العاملة العراقية.

من جانبه، قدم السفير السعودي التهنئة للنائب ديلان غفور بمناسبة تسنمها منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية، مشيرا إلى أهمية مشروع صندوق الاستثمار السعودي العراقي الذي خُصص له ما يقارب ثلاثة مليار دولار لاستثماره في العراق من أجل تحقيق نهضة اقتصادية تخدم استقرار البلد سياسياً واقتصادياً وأقليمياً.

واعرب السفير الشمري عن استعداد بلاده للمضي في التعاون مع العراق ودعمه في جميع المجالات ليكون في مصاف الدول المتقدمة في المنطقة بالمستقبل القريب .

ووجهت رئيس اللجنة النائب ديلان غفور، دعوة لرئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشورى السعودي لزيارة العراق، مشددة على أن تكون هناك متابعة وتواصل بين الجانبين بشأن المواضيع المشتركة وتسهيل الإجراءات للأطراف الساعية للاستثمار في العراق ودعم الراغبين في بناء ودعم الاقتصاد الوطني العراقي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٣٠/ايار/٢٠٢٣