لجنة الخدمات والاعمار النيابية تناقش معالجات شحة المياه لموسم الصيف المقبل

اجتمعت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب علي الحميداوي رئيس اللجنة وحضور اعضاءها اليوم الثلاثاء ٢٣/٥/٢٠٢٣ .

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها المدراء العامون للماء والمجاري في كل من وزارة الاعمار والاسكان والبلديات وامانة بغداد ومحافظة بغداد لمناقشة موضوعة شحة المياه واستعدادات المديريات لموسم الصيف .

واستمعت لجنة الخدمات والاعمار النيابية الاجتماع الى جملة الحلول للمشاكل التي تعيق انتاج الماء الصافي بمدينة بغداد ووضع المعالجات اللازمة للتحديات التي قد تظهر في موسم الصيف ، بالاضافة الى بحث سبل تقنين استهلاك الماء المنتج في مدينة بغداد لسد النقص الحاصل في الخزين المائي بسبب الشحة التي ظهرت في عموم العراق ، وأثرت على الخزين المائي .

من جانبه اكد رئيس لجنة الخدمات النائب علي الحميداوي ضرورة وضع خطة خطة لتقليل نسبة الهدر في كميات الماء المنتجة عبر ازالة التجاوزات على شبكة المياه بجميع اشكالها بما يؤمن الحصة المائية الكافية للمواطن البغدادي.

وشد اعضاء لجنة الخدمات والاعمار النيابية على اهمية التنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعة لهذا اليوم لمتابعة تنفيذ الخطط المُعَدّة لمعالجة المشاكل التي قد تحدث مستقبلاً وتؤثر على كميات المياه المنتجة لاسيما في فصل الصيف بما يؤمن حاجة المواطنين عبر تهيئة المستلزمات اللازمة لتجهيز المشاريع المنتجة للماء الصافي بالحصة الكافية من الماء الخام لسد حاجة أهالي بغداد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٣/٥/٢٠٢٣