اللجنة المالية تواصل اجتماعاتها استعدادا لحسم قانون الموازنة العامة

بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد محسن المندلاوي اجتمعت اللجنة المالية برئاسة المهندس عطوان العطواني وحضور اعضائها يوم السبت 20/5/2023، لمناقشة المواد المتبقية ووضع الصياغات المناسبة والمقترحات من اجل التصويت عليها، حيث اكد المهندس عطوان العطواني حرص اللجنة على حسم المواد المتبقية من الموازنة العامة بما يلبي حاجة المواطن، واخراجها بصورة تنعكس ايجابا على الشارع العراقي.

واكد النائب الاول لرئيس المجلس محسن المندلاوي خلال حضوره جانبا من الاجتماع على ضرورة الاسراع في حسم الموازنة كونها تمس حياة الشعب، مشيدا بدور اللجنة المالية والجهود الاستثنائية التي تبذلها لانجاز الموازنة باعتبارها لثلاث سنوات.

واستأنفت اللجنة دراسة المقترحات حول اضافة المواد والنصوص التي من شأنها تعضيد الايرادات غير النفطية لرفد خزينة الدولة، اهمها قيام وزارة الكهرباء بايصال الطاقة الكهربائية للاحياء السكنية والمناطق التي لا توجد فيها كهرباء، ونصب العدادات الذكية، على ان تقدم الوزارة تقارير فصلية بهذا الخصوص.

اضافة الى مناقشة استحداث الدراسات العليا في الجامعات الاهلية وفقا لمعايير وضوابط تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من القطاع الخاص، واستقطاب الطاقات العلمية داخل البلد.

كما تباحثت اللجنة موضوع استحداث صندوق معالجة وتأهيل جرحى القوات الامنية وعوائل الشهداء جراء المعارك ضد الارهاب، في جميع المؤسسات العسكرية.

وصوتت اللجنة على بعض المواد المتبقية في قانون الموازنة والتي تم اضافتها بما يضمن مصلحة البلد.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/5/2023