الأمن النيابية تزور مقر قيادة عمليات نينوى وتجري جولة ميدانية للقطاعات العسكرية

زارت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة النائب عباس الزاملي ورفقة السادة اعضاء اللجنة يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٥/٩ مقر قيادة عمليات محافظة نينوى.

واستقبل الوفد النيابي السيد قائد العمليات اللواء الركن عبد الله رمضان الجبوري.

وأكدت اللجنة دعمها الكامل لقيادة العمليات للارتقاء بواقع عملها، متساءلة عن المعوقات التي تواجه العمليات في محافظة نينوى، وعن الإجراءات التي تتبعها قيادة العمليات في تذليل تلك العقبات، مشددة على ضرورة عدم تواجد القطاعات العسكرية داخل المدن، مؤكدة على ضرورة العمل بنظام البديل.

بدوره قدم السيد قائد العمليات شرحاً مفصلاً عن عمل قيادته، موضحاً للوفد النيابي الإجراءات المتخذة في مواجهة المعوقات والازمات التي تواجه عملهم، مؤكداً تواجد القطاعات العسكرية خارج المدن.

وفي السايق ذاته اجرت اللجنة جولة تفقدية على القطاعات العسكرية المرابطة في محافظة نينوى، وكانت اول زيارة لها لمقر الفرقة السادسة عشر، واستقبل الوفد النيابي اللواء الركن كاظم جعفر غيلان قائد الفرقة، مقدماً بدوره شرحاً وافياً على عمل فرقته، فضلاً عن زيارة فوج مكافحة الإرهاب في نينوى للإطلاع على آلية عملهم، والاستفسار عن احتياجاتهم، بالإضافة الى معرفة ادائهم في المهام الموكلة إليهم.

كما زارت اللجنة مقر السرية الأولى التابع الى الفوج الثالث / الفرقة السادسة عشر للإطلاع ميدانياً على واقع عمله.

وعلى صعيد متصل اجرت اللجنة زيارة ميدانية الى الوحدات العسكرية البعيدة عن مركز المدينة للإطلاع عن كثب على ارزاقهم وأماكن مناهم.

وقررت اللجنة مفاتحة السيد القائد العام للقوات المسلحة بشأن إنشاء السكن للضباط والمراتب كون قيادة عمليات نينوى تفتقر لها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٥/١٠