الشباب النيابية تستضيف وزير الشباب والرياضة لمناقشة موازنة الوزارة

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب جياي تيمور عبد آل رئيس السن بحضور عدد من السادة الأعضاء اليوم الأربعاء السيد أحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة والكادر المتقدم في الوزارة لمناقشة التخصيصات المالية للوزارة في الموازنة الإتحادية العامة للدولة.

وجرى خلال الاستضافة مناقشة التخصيصات المالية لوزارة الشباب والرياضة في الموازنة الإتحادية، فضلاً عن مناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الوزارة.

وأكدت اللجنة على دعمها الكامل للوزارة للارتقاء بواقعها، موضحين بأن التخصيصات الموضوعة للوزارة لا تتناسب مع واقع عملها وتطلعاتها للنهوض بالقطاعين الشبابي والرياضي، مشيرة الى ضرورة إرسال الوزارة جداول تخصيصاتها المالية يوم غد الخميس لكي يتسنى للجنة مفاتحة اللجنة المالية النيابية بشأن الاجحاف الذي تعرضت له وزارة الشباب والرياضة في تخصيصاتها.

وأضافت اللجنة بأن الوزارة تحتاج الى دعم حكومي كونها تهتم وتمثل شريحة الشباب الذين يشكلون قرابة ٦٠% من المجتمع العراقي، متساءلين عن أسباب تأخر تسليم منحة الرواد والأبطال الرياضيين، فضلاً عن سؤالهم عن معرفة برنامج الوزارة بخصوص المشاريع المتلكئة.

بدوره أكد السيد الوزير بأن وزارة الشباب والرياضة تعد من أهم الوزارات كونها تمثل شريحة واسعة من المجتمع العراقي وتستحق ان تكون وزارة سيادية، معرباً عن آسفه لقلة التخصيصات المالية الموضوعة للوزارة في الموازنة الإتحادية، آملاً من اللجنة الوقوف معه لزيادة التخصيصات، منوهاً الى ان الوزارة سوف تطلق منحة الرواد والأبطال قريباً، عازياً التأخير بسبب الإجراءات التي تتبعها الوزارة لصرف المنحة وتوفير تخصيص مالي لها.

وأضاف المبرقع بأن الوزارة تسعى للنهوض والإرتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي من خلال إعطاء الأولوية للنشاطات الشبابية والرياضية في موزانة الوزارة، مبيناً بأن الوزارة تسعى لاستكمال المنشآت المتلكئة، معرباً عن قلقه آزاء انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية والجريمة بين شريحة الشباب، مشدداً على ضرورة تحمل الحكومة وزارة الشباب والرياضة مسؤوليتها إتجاه توفير مناخ أمن للشباب العراقي والعمل على تأمين احتياجاته من توفير فرص عمل ودعم الرياضة لاستقطابهم، مشيراً الى ان الرياضة هي مدرسة لتعلم التربية والفن والحفاظ على الصحة، مؤكداً تعاون الوزارة مع اللجنة للنهوض بواقع الشباب والرياضة في البلاد.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٥/٣