لجنة الثقافة تبحث مع نقيب الصحفيين التعديل الثاني لقانون شبكة الاعلام العراقي

استضافت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام في مجلس النواب عددا من المختصين في الجانب الاعلامي، وتبحث معهم التعديل الثاني لمواد وفقرات قانون شبكة الاعلام العراقي رقم ٢٦ لسنة ٢٠١٥ المعدل.

 

وأكدت النائب الاول لرئيس اللجنة والسادة الاعضاء، اثناء استضافة نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي والمختصين بالمجال الإعلامي في مجلس مفوضين هيئة الإعلام والإتصالات السيد محمد الحمد والسيد محمود السراي، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء السيد ضياء الدين الناصري والسيد هشام الركابي ومستشار مجلس النواب الدكتور علي الدليمي، في مقر اللجنة بمبنى البرلمان اليوم ان اللجنة عازمة على الانتهاء من تعديل الثاني لقانون الشبكة خلال الايام القادمة، بعد انضاج القانون بما يتلائم والمتغيرات الحالية، ومتطلبات المرحلة.

 

واستمعت اللجنة الى الكثير من الملاحظات والمقترحات من قبل الضيوف واخذها بنظر الاعتبار، من اجل النهوض بواقع الشبكة، وضمان عدم تداخل الصلاحيات وتوزيع المهام وفقا للقانون، مشيرة الى اضافة بعض الفقرات لمعالجة الثغرات في القانون الحالي من اجل تنظيم العمل، وايلاء المناصب في الشبكة للكفوئين واصحاب الشهادات الاختصاص، ومعالجة جميع القضايا المحورية التي تهم الشبكة وموظفيها.

وقررت اللجنة إعداد الصيغة النهائية لمشروع تعديل القانون بعد الاخذ بجميع الاراء وعرضه على جدول أعمال جلسات مجلس النواب لقراءة التقرير والمناقشة.

 

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

١٩ نيسان ٢٠٢٣