مجلس النواب يستذكر جرائم عمليات الأنفال سيئة الصيت

 

 

أستذكر مجلس النواب اليوم السبت جرائم عمليات الأنفال سيئة الصيت في فعالية حضرها النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد محسن المندلاوي ونائب الرئيس الدكتور شاخوان عبدالله وعدد من السيدات والسادة أعضاء المجلس.

 

وفي مستهل الفعالية التي أقيمت في باحة المجلس، إفتتح السيدان محسن المندلاوي،وشاخوان عبدالله معرضا للصور التي جسدت مشاهد من الجرائم البشعة التي ارتكبها النظام السابق ضد المواطنين الابرياء في مناطق من إقليم كردستان العراق.

 

وقال الدكتور شاخوان عبدالله في كلمة له بالذكرى السنوية للانفال، أن ما تعرض له شعب كوردستان من إبادة جماعية، كانت محاولة يائسة للبعث المقبور بهدف طمس الهوية القومية، وتدمير القرى والمناطق الكوردستانية وقتل الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ”، مشيراً إلى أن جرائم الأنفال تسبب في إستشهاد مايقارب (182،000) ألف إنسان كوردي دون أي ذنب.

 

وطالب عبدالله بضرورة تفعيل المواد الدستورية والقوانين الإتحادية الصادرة لتعويض ذوي الشهداء والمؤنفلين مادياً ومعنوياً، لافتا الى أهمية التعاون بين الحكومة الإتحادية وحكومة أقليم كوردستان لتأهيل وتطوير المناطق التي تضررت في عمليات الأنفال وإزالة آثار تلك الجرائم.

 

الدائرة الإعلامية

مجلس النواب

١٦/نيسان/٢٠٢٣