لجنة الثقافة تبحث مع وزير الثقافة موازنة الوزارة والمكافأت التشجيعية للصحفين والفنانين والادباء

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام في مجلس النواب يوم الاربعاء 12/4/2023 مع وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور احمد فكاك موازنة الوزارة وآلية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء.

وابدت النائب الاول لرئيس اللجنة والسادة الاعضاء، اثناء الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بمبنى البرلمان استعدادهم لمساعدة الوزارة في موضوع التخصيصات المالية للموازنة، والمخصصات المقترحة لموظفي الوزارة، وتضمينها الاحتياجات الضرورية للنهوض بواقع الوزارة وتمكينها من تنفيذ مشاريعها القائمة والمقترحة.

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل عن آلية توزيع المكافأت التشجيعية للصحفيين والفنانين والادباء، موضحة ان الوزارة ستقوم بتوزيعها في الايام المقبلة بحسب القوائم المرسلة من النقابات الى الوزارة، مشيرة الى طلبها قوائم باسماء كل المستحقين لاغراض تدقيقية.

وطالبت اللجنة السيد الوزير باتخاذ الاجراءات الادارية والقانونية الرسمية في عدد من القضايا من ضمنها قضية رئيس هيئة السياحة واعلام اللجنة بذلك، فضلا عن اعلام اللجنة بجميع الاحالات والمزايدات والاستثمارات الخاصة بالوزارة، خصوصا فنادق الدرجة الاولى والمرافق السياحية في بغداد والمحافظات، ومتابعة ملفات الفساد المحالة الى هيئة النزاهة، خصوصا ملف بغداد عاصمة الثقافة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٢ نيسان ٢٠٢٣