الخدمات والاعمار النيابية تستضيف محافظ النجف الاشرف

استضافت لجنة الخدمات النيابية برئاسة النائب علي الحميداوي رئيس اللجنة وحضور اعضاءها محافظ النجف الاشرف السيد ماجد الوائلي اليوم الخميس ٩/٣/٣/٢٠٢٣.

وبحثت الاستضافة الملفات الخدمية لمختلف القطاعات التي تنفذها المحافظة اذ ان محافظة النجف تعتبر من المحافظات المهمة في الفرات الاوسط ، للاماكن الدينية المقدسة التي تقع ضمن رقعتها الجغرافية ؛ كمرقد امير المؤمنين الامام علي ع ومدينة الكوفة المقدسة ومسجد السهلة ومقبرة وادي السلام التي يقصدها ملايين المواطنين من العراقيين والعالم .

النائب الحميداوي بين ان النجف الاشرف لها اهمية خاصة لدى اللجنة كونها احدى اهم واجهات البلد وبوابة مهمة للدخول من مختلف الجنسيات عبر مطارها الدولي القاصدين للزيارات المختلفة لذا من المهم ان تكون طرقها ومشاريعها ومناطقها تتمتع بجمالية مميزة ، مشددا بالوقت ذاته ان المحافظة عليها مسؤولية النهوض بالواقع الخدمي في المدينة واكمال المشاريع المتلكئة ابرزها مجسر الزهراء الذي يخدم ملايين الداخلين الى المحافظة من بغداد وشمال المحافظة عبر بوابتها الشمالية فضلا عن اكمال عدد من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذ على الارض تخص مشاريع الطرق لفك الاختناقات التي تشهدها المحافظة بالوقت الحاضر .

 

اعضاء لجنة الخدمات والاعمار سجلوا تحفظهم من خلال مجموعة نقاط ومعطيات تؤشر مجموعة من الاستفهامات حول اداء المحافظة وتنفيذها للمشاريع داخل المحافظة والعائدات المالية الخاصة بمطار النجف الاشرف الدولي المبهمة لدى السادة الاعضاء ولدى الرأي العام فضلا عن المقبرة التي احيلت للاستثمار والغموض الذي يلف هذا الملف دون غيره والجهات التي استثمرته والية الاستثمار والشروط التي احيلت على اساسه .

من جانبه استعرض محافظ النجف ماجد الوائلي ماينفذ حاليا على ارض الواقع من مشاريع ، فضلا عن الخطط المستقبلية التي ستنفذ والتي تهدف الى تسهيل تنفيذ المشاريع في المحافظة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
9/3/2023