لجنة المرأة والأسرة النيابية تقيم أحتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي

برعاية رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي أقامت لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية اليوم الاربعاء ٢٠٢٣/٣/٨ برئاسة النائب دنيا عبد الجبار الشمري رئيسة اللجنة وبحضور عضواتها وبالتعاون مع دائرة قصر المؤتمرات احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي تحت شعار ( المرأة العراقية شريكآ في التنمية المستدامة ) في الكافتيريا الرئاسية بمجلس النواب .

بدء الاحتفال بالنشيد الوطني ومن ثم تلاوة أية من الذكر الحكيم والوقوف لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبعدها افتتحت النائب الشمري الاحتفالية التي حضرها عددا من الشخصيات النسوية السياسية والفنية وممثلات من مختلف منظمات المجتمع المدني بكلمة رحبت فيها بالسيدات والسادة الحاضرين وأثنت على دور المرأة العراقية الفاعل بالمجتمع كونها الأساس في بناءه وازدهاره الى جانب اخيها الرجل .

كما ألقى الأمين العام لمجلس النواب تهنئة للمرأة العراقية بشكل خاص ونساء العالم عمومآ في عيدها متمنيا لها المزيد من التألق والنجاح في مسيرتها ومؤكدا على ان مجلس النواب سيظل داعمآ لها من خلال المضي في تشريع القوانين التي تضمن حقوقها وحريتها .

من جانب اخر تم خلال الاحتفالية إلقاء الكثير من الكلمات والتهاني من قبل السيدات والسادة النواب الحاضرين وايضا إلقاء القصائد الشعرية في حب المرأة العراقية وتمجيدآ لدورها بالمجتمع وما أبدته من مقاومة وجهاد خلال الفترات المظلمة التي عاشها الشعب العراقي خصوصا فترة الحصار الاقتصادي وغزو التنظيمات الإرهابية المتمثلة بالدواعش وما تعرضت له خلالها وصمودها وشجاعتها وإسنادها الى ابطالنا في الجيش العراقي بكافة صنوفه .

وكان من ضمن المشاركات بالاحتفالية السيدة هيام الياسري وزيرة الاتصالات والتي كانت لها كلمة قيمة في عمل المرأة وتسنمها مناصب سيادية مهمة بالبلد وايضا الفنانة القديرة هند كامل التي بينت دور الفن والفنانات في تقديم صورة للمرأة العراقية من خلال تجسيدها لأدوار مهمة في المجتمع بأجمل صورة ، كما شهدت الاحتفالية حضور العديد من موظفات المجلس والكوادر الوظيفية في دائرة قصر المؤتمرات .

وأجرت عدد من الفنانات التشكيليات معرضا للصور الفنية التي تجسد عمل المرأة في كافة المحافظات العراقية وإطراء عملهم بمعزوفة راقية من قبل عازفات يعملن في وزارة الثقافة .

وفي الختام تم توزيع الهدايا على جميع الحاضرات والمشاركات من قبل النائب دنيا الشمري متمنية لهن دوام النجاح والتوفيق في مسيرتهن الإبداعية وان تظل المرأة القائدة والمساندة والأم للأسرة العراقية .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٣/٣/٨