‎الخدمات والاعمار النيابية تستضيف وزير الاعمار والاسكان

استضافت لجنة الخدمات النيابية برئاسة النائب علي الحميداوي رئيس اللجنة وحضور اعضاءها وزير الاعمار والاسكان والبلديات السيد بنكين ريكاني والكادر المتقدم بالوزارة اليوم الاربعاء ٨/٣/٢٠٢٣ .

وناقشت الاستضافة التي حضرها كل من محافظ بابل ونائب محافظ صلاح الدين ومدير عام الطرق والجسور في الوزارة ملفات مهمة ضمت الحزمة الخدمية التي اطلقها رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني لفك الاختناقات المرورية والتي انيطت للكوادر الهندسية في وزارة الاعمار والاسكان والتي ستشرف مباشرة على تنفيذها .

‎من جانبة اكد النائب الحميداوي رئيس لجنة الخدمات ان اللجنة عازمة على المتابعة بدقة تنفيذ اعمال الحزمة الخدمية من خلال “المتابعة المستمرة بشكل اسبوعي ” للتأكد من إنجازها بالوقت المطلوب لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين في عموم بغداد وانها لن تتهاون امام اي تقصير او تلكؤ في الانجاز لتنطبق شعارات حكومة الخدمات على ارض الواقع كونها حكومة الخدمة قولا وفعلا .

‎واطلعت اللجنة خلال الاجتماع الى ما استعرضه وزير الاعمار والاسكان والبلديات من تفاصيل بالاضافة الى الى تدارس التعاون المشترك لرسم الالية التي ستعتمدها اللجنة بمعية بقية السادة اعضاء اللجنة في جولاتها الفنية التي ستنطلق الاسبوع المقبل لمراقبة عمل الكوادر الفنية والهندسية في المشاريع المختلفة في بغداد والمحافظات .

‎من جانبه شدد رئيس لجنة الخدمات على ضرورة ان تستكمل وزارة الاعمار اعمالها بتطوير مداخل بغداد بالسرعة القصوى لاضافة الطابع الجمالي للعاصمة فضلا عن تخفيفها الازدحامات الخانقة عند المداخل مع التاكيد على انجازها وفق المواصفات المعتمدة .

‎كما واستكملت اللجنة بحثها بشأن ما استعرضه السيد وزير الاعمار والاسكان فيما يتعلق بالخطط التي تعتمدها الوزارة في قطاعات الخدمات واولوياتها في انشاء طرق حلقية وسريعة لفك الاختناقات في بغداد وتسهيل التواصل بين المحافظات المتعددة كاشفا عن ان الاسابيع المقبلة ستشهد بغداد افتتاح مجموعة من الاعمال المنجزة في الشأن اعلاه فضلا عن اولوية الاسكان وسعي الوزارة لحل ازمة السكن من خلال العمل على فتح المدن وتوزيع قطع الاراضي السكنية ومجموعة من الاجراءات .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٨/٣/٢٠٢٣