المالية النيابية تناقش تقرير وفدي اللجنة الى واشنطن والاردن

عقدت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور اعضائها يوم الثلاثاء 7/3/2023، اجتماعا لمناقشة تقارير وفدي اللجنة الى واشنطن والمملكة الاردنية الهاشمية.

وبحثت اللجنة في مستهل الاجتماع الذي عقد في مقرها عددا من الطلبات التي تهم شريحة كبيرة من الطبقات المختلفة للمجتمع، وامكانية ادراجها ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023، حيث اكدت اللجنة انها تقف مع المواطن والعمل على مصالحه.

واستمعت اللجنة من جهة اخرى الى تقرير وفد اللجنة الى عمان- الاردن بناء على الدعوة الموجهة من البنك الدولي لحضور ورشة عمل بشأن دراسة قانون الادارة المالية (1/12)، والمادة (13) من القانون وتحديد مهامها، اضافة الى تحليل بنود الموازنة، والحسابات الختامية، ومراعاة السياسة النقدية، لتشخيص التحديات، فضلا عن تبني برنامج اصلاحي ووضع اسس خاصة بهدف تعظيم الايرادات، اذ ابدت اللجنة ملاحظاتها بهذا الخصوص.

كما ناقشت اللجنة تقرير الوفد الى واشنطن واجراء لقاءات مع المسؤولين بشأن مشكلة ارتفاع سعر صرف الدينار مقابل الدولار، وتقلبات السوق العراقية، مما سبب ازمة اقتصادية في البلد، بالاضافة الى القضايا المتعلقة بشراء الطاقة ودعم الاقتصاد العراقي، والاستقرار المالي من خلال التعاقد مع الشركات العالمية، واتمتة النظام في التعاملات المالية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
7/3/2023