الزراعة النيابية تزور مبنى محافظة النجف

زارت لجنة الزراعة والمياه والاهوار برئاسة النائب فالح الخزعلي رئيس اللجنة ورفقة عدد من السادة الاعضاء اليوم الإثنين مبنى محافظة النجف الأشرف وتلتقي بالسيد المحافظ ماجد الوائلي والكادر المتقدم في المحافظة وجميع مدراء الدوائر المعنية بالقطاع الزراعي.

واستمعت اللجنة خلال الزيارة الى أبرز المشاكل والمعوقات التي يعاني منها الفلاحين في المحافظة من توفير المستلزمات الزراعية وما يمكن ان تقدمه اللجنة من مقترحات وحلول ومفاتحة الجهات القطاعية لمعالجة هذه المشاكل والمعوقات و توفير الدعم الحقيقي للفلاحين للنهوض بالقطاع الزراعي وجعله ركيزة داعمة للاقتصاد الوطني.

بدورهم قدم السادة المدراء شرح مفصل عن الواقع والزراعي وما يعانون منه من مشاكل إدارية و مالية وقانونية.

كما بحث اللقاء ضرورة توفير المستلزمات الزراعية الى الأراضي الصحراوية، فضلا عن بحث التقليل من الروتين الإداري في موضوع التعاقد على الأراضي الزراعية ، بالإضافة الى المعالجات المقترحة لمعالجة موضوع شحة المياه و التأكيد على زيادة التخصيصات المالية للقطاع الزراعي في الموازنة الإتحادية لعام 2023.

وتدارس اللقاء موضوع انشاء محطات معالجة لمياه الصرف الصحي وإعادة تأهيل الدوائر الزراعية لإعادة استخدامها بالري وفق طرق علمية حديثة، كما اشار مدير المستشفى البيطري في المحافظة الى قلة الكادر الوظيفي في المستشفى والمستوصفات البيطرية في عموم المحافظة، اضافة الى قلة التخصيصات المالية و اللقاحات البيطرية.

وأبدت اللجنة استعدادها لاستقبال مقترحات الحلول والمعالجات و مفاتحة الجهات القطاعية لحلها وتبسيط اجراءتها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٣/٣/٦