خلال اجتماعه مع عدد من مدراء المصارف الاسلامية .. المندلاوي يحث المصارف الاهلية على اطلاق خدمات مصرفية متطورة لخدمة المواطنين والقطاعات الاقتصادية

عدّ السيد محسن المندلاوي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , قطاع المصارف احد اهم عوامل النهوض بالواقع الاقتصادي للدول , داعيا اداراتها لممارسة دورهم الفاعل في إسناد الحكومة وقراراتها ومساعيها الرامية الى تنظيم الواقع المصرفي واستقرار السوق ومحاربة مهربي العملة .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده اليوم الثلاثاء 28 شباط 2023 ، مع عدد من مدراء المصارف الاهلية الاسلامية بحضور عدد من رؤساء اللجان النيابية والسادة النواب , لبحث عدد من الملفات الخاصة بتفعيل بعض القوانين المتعلقة بعمل المصارف والسياسة النقدية .

وطالب المندلاوي ، المصارف الى اطلاق خدمات مصرفية متطورة لخدمة المواطنين والقطاعات الاقتصادية ، وتوسيعها لتشمل جميع الفرص الواعدة التي تنتظر الخوض فيها وتقديم الدعم المباشر لها والعمل على المساهمة في احداث تنمية رصينة لخدمة جميع الشرائح ، فيما دعا ادارة البنك المركزي والمصارف والجهات المعنية بالسياستين المالية والنقدية لدراسة وامكانية تنفيذ قرار تخفيض نسبة الفائدة على القروض الممنوحة للمواطنين بشكل عام والقطاعات الصناعية والتجارية بشكل خاص .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٣/٢/٢٨