لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية تشرف على اجراءات توزيع القرعة الالكترونية في مجلس الخدمة العامة الاتحادي

حضرت رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النائب ليلى التميمي اليوم الاول الخاص بإجراءات توزيع القرعة الالكترونية.

واكدت النائب التميمي على شمول القطاع الخاص باجراءات مجلس الخدمة الاتحادي في سبيل حصول الشباب على فرص العمل وعدم ضياع الحقوق، وشمول القطاع الخاص وفق مبدأ العدالة والمساواة بين المواطنين ، اذ سيتمكن كل شخص من اخذ دوره الحقيقي في المجتمع و ذهاب الدرجات الوظيفية الى مستحقيها من حيث الاختصاص الدراسي ومن حيث العنوان وفق المبادئ الذي اقرها قانون مجلس الخدمة وفق مبدأ المصداقية والعدالة والشفافية والمساواة في توزيع الدرجات الوظيفية.

وتابعت التميمي ” اهم الملفات التي عمل عليها مجلس الخدمة ملف حملة الشهادات العليا والخريجين الثلاثة الاوائل من المعاهد والكليات الحكومية، وهذه التجربة جديدة بهذه الطريقة على مستوى الدولة العراقية “.

واضافت التميمي ” لابد ان يكون لمجلس الخدمة العامة الاتحادي دور في القوانين والتشريعات اللاحقة لما له من اهمية اقتصادية مؤثرة في المجتمع العراقي”.

كما اثنت على جهود كادر مجلس الخدمة الاتحادي ” نشيد بجهودكم في انشاء البرنامج الخاص بالقرعة الالكترونية لزيادة الشفافية الذي اعد بامكانيات مجلس الخدمة وهذا يبث روح الاطمئنان لدى المتقدمين للتعيين عن طريق مجلس الخدمة، و جهود مباركة وموققة من الجميع وكادر متفاني رغم قلة العدد والامكانيات ونشكر رئيس المجلس والسادة الاعضاء وجميع كادر المجلس”.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٧ / ٢ / ٢٠٢٣