الاتحاد البرلماني العربي يفتتح اعمال الدورة الثلاثين للجنة التنفيذية في بغداد برئاسة ممثل رئيس الاتحاد البرلماني العربي

أفتتح الدكتور شاخوان عبدالله نائب رئيس مجلس النواب العراقي وممثلا عن رئيس الاتحاد البرلماني العربي السيد محمد الحلبوسي اليوم الخميس أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بدورتها الثلاثين الاستثنائية بحضور الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فائز الشوابكة وأعضاء الشعب البرلمانية للدول العربية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الدكتور شاخوان عبدالله بالضيوف اعضاء الاتحاد البرلماني العربي في بغداد والوفود العربية المرافقة، معربا عن أمله بنجاح اجتماعات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ليرتقي الى مستوى تطلعات جميع الشعوب العربية.

واستهل معالي السيد فائز الشوابكة الأمين العام للاتحاد مناقشات الاجتماع ياقرار جدول أعمال اللجنة التنفيذية والذي ضم إقرار آليات وسبل تطوير عمل الاتحاد البرلماني العربي وآليات معالجة الوضع المالي للاتحاد والمعوقات التي تعترض عمله.

وتطرق السادة معالي الاعضاء الى المشاكل التي تواجه الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي لا سيما مشكلة الأموال المودعة في لبنان وايجاد حل مناسب ينعكس ايجابا على عمل الاتحاد، وطرح مقترح بفتح حساب مالي جديد في دولة عربية، فضلا عن الاقتراح بعودة الاتحاد الى مقره السابق في العاصمة السورية دمشق.

وأكد السيد الأمين العام الشوابكة على ترحيب الأمانة العامة بأي قرار يتخذ من قبل اعضاء الشعب البرلمانية، مشيرا إلى أن كل القترحات المطروحة من قبل اعضاء اللجنة التنفيذية سيتم إعدادها وصياغتها والاتفاق عليها ورفعها إلى اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد يوم السبت ٢٥ شباط الجاري.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٣/شباط/٢٠٢٣