الصحة والبيئة النيابية تستضيف المدراء العامين لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات

استضافت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب الدكتور ماجد شنكالي رئيس اللجنة وحضور نواب رئيس اللجنة وعدد من اعضائها، المدراء العامين لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات، يوم الثلاثاء ٢٠٢٣/٢/٢١، لمناقشة الواقع الصحي بشكل عام، والمعوقات التي تواجه عمل دوائر الصحة.

وجرى خلال الاستضافة بحث الواقع الصحي بشكل تفصيلي، اذ تم مناقشة مستجدات بناء المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية، وملف الادوية والمستلزمات الطبية في دوائر الصحة كما ونوعا، فضلا عن الموارد المالية والبشرية لهذه الدوائر وكيفية توزيعها.
واكد رئيس واعضاء لجنة الصحة والبيئة على وجود مؤشرات انحدار في مستوى الخدمات الصحية الامر الذي جعل المواطن يلجأ الى العلاج في الخارج. مشيرين الى ان اللجنة ماضية في رفع وتيرة المتابعة لكافة المؤسسات الصحية، وانها شكلت لجان فرعية من السادة والسيدات النواب حسب المحافظات لتقييم الخدمات ورفع التوصيات الى لجنة الصحة والبيئة لرفعها الى رئاسة الوزراء و وزارة الصحة .

من جانبهم قدم المديرون العامون عرضا تفصيليا حول المشاكل والمعوقات والصعوبات التي تواجهها دوائرهم في اداء مهامها وتعيق تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين بشكل جيد.

واكد النائب مقدام الجميلي نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة على ان اللجنة عازمة على تغيير الواقع الصحي الحالي المتردي وضرورة وضع الشخص المناسب في المكان المناسب والاهتمام بالمؤسسات الصحية في الاقضية والنواحي والاهتمام بمراكز الاورام والديلزة وتجهيزها بالادوية اللازمة ، لافتا الى استمرار دعم كل الجهود الرامية الى تطوير مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا كذلك الى ضرورة الاهتمام بصالات العمليات وتوفير ادوية التخدير و ادوية الامراض المزمنة .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٣/٢/٢١