اللجنة المالية تناقش مع ديوان الرقابة المالية قانون البيانات المالية

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور عدد من اعضائها يوم الاثنين 20/2/2023، معاون مدير عام دائرة التحويل والتوزيع في ديوان الرقابة السيد عمار صبحي ، ورئيس هيئة الرقابة في الديوان السيد ايهاب عبد الوهاب؛ لمناقشة قانون البيانات المالية للسنة المالية المنتهية لعام 2014 قبل عرضه للقراءة الثانية.

وكشفت اللجنة في مستهل الاستضافة عن تقديمها تقريرا الى مجلس النواب يتضمن الملاحظات الواردة في القانون، والمقترحات التي من شأنها معالجة المشاكل المتعلقة بالمخالفات التنظيمية والمالية والادارية، واتخاذ الاجراءات الملائمة.

واستمعت اللجنة الى تقرير حول تسمية القانون والمصروفات الفعلية للسنة المالية التي لم يقر فيها قانون الموازنة الاتحادية للسنة المذكورة والية الاعتماد على قانون الادارة المالية 1/12، والمصادقة على البيانات المالية، والسلف والامانات لاهميتها متسائلة عن نسب الامانات بين الموازنة التشغيلية والاستثمارية، والحسابات الختامية، والاراء والمقترحات بشأنها.

واكدت اللجنة المالية على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار الملاحظات والحلول المناسبة التي تبديها اللجنة وديوان الرقابة المالية وتقديم تقرير موحد الى مجلس النواب.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/2/2023