اللجنة المالية تستقبل وفد البنك الدولي

استقبلت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور النائب الاول لرئيس اللجنة النائب احمد مظهر يوم الاحد 5/2/2023، وفد البنك الدولي فريق الحوكمة الدولي السيد ريتشارد عبد النور والسيد جينس كريستينسن والسيد وينستون كولي والسيد سلام معروف لمناقشة اعداد قانون الموازنة العامة للعام 2023 ودعم المشاريع من خلال تقديم تسهيلات منح القروض لتنفيذ المشاريع.

ورحبت اللجنة في مستهل اللقاء بالوفد معبرة عن سعادتها بنجاح التعاون المشترك مؤكدة ضرورة التواصل بين الجانبين والحرص على الاسراع في تبادل الاستشارات المالية لتجاوز العقبات التي تواجه فريق اعداد الموازنة، واضافت اللجنة انها عازمة على احداث نقلة نوعية في هذا المجال ومتابعة جميع المشاريع وفق رؤية مشتركة، مع الحاجة لاعداد دراسة بشأن اعداد الموازنة واقامة ورش العمل والتهيئة للموازنة المقبلة.

وقدم وفد البنك الدولي شكره لحسن الاستقبال مؤكدا اهمية العمل مع اللجنة النيابية والتعاطي مع الجهات التشريعية وتقديم الدعم لتسهيل الاجراءات المتبعة في تنفيذ المشاريع، وضرورة الدعم المتبادل في جميع القطاعات لتطوير الاداء.

وابدى فريق الحوكمة الدولي في البنك الدولي استعداده في امكانية بناء القدرات للسادة النواب والموظفين وادارة المشاريع من خلال اقامة ورش العمل الخاصة ببناء القدرات وتلبية جميع الاحتياجات، مضيفا ان دور اللجنة مهم في تنفيذ اجراءات المشاريع للمساعدة في التعامل مع الاموال المصروفة.

من جهة اخرى ناقشت اللجنة مع الوفد امكانية انضاج قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال والنظريات والاحداث التي بالامكان وضعها ضمن القانون لضمان الفائدة لجميع العاملين، وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتسهيل ايجاد فرص العمل.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

2023/2/5