لجنة حقوق الإنسان تزور سجن التاجي للإطلاع على اوضاع السجناء

زارت لجنة حقوق الإنسان بوفد ضم النائب أرشد الصالحي رئيس اللجنة والدكتورة وحدة الجميلي النائب الأول لرئيس للجنة والنائب حسين علي مردان اليوم الاربعاء، سجن التاجي للإطلاع على أوضاع السجناء وما تم ذكره من حدوث انتهاكات.

والتقت اللجنة بمدير سجن التاجي والكادر الأمني الخاص بحماية السجن.

وذكر النائب الصالحي أن هدف الزيارة هو لمعرفة الحقائق والتطرق لكافة المشاكل الموجودة للوصول الى الحقائق ومعالجتها، مشيرا إلى سعي لجنة حقوق الإنسان لتكثيف جهودها في معالجة المعوقات بالتعاون مع السلطة التنفيذية من اجل النهوض بواقع حقوق الانسان في العراق .

كما اكدت النائب وحدة الجميلي على ضرورة العمل على تعديل قانون إصلاح النزلاء والمودعين وقانون دائرة الإصلاح لمعالجة موضوع المنتسبين الاصلاحيين.

ومن جهته، طالب النائب حسين علي مردان عضو اللجنة بضرورة تكاتف الجهات الأمنية مع إدارة السجن لزيادة تأمين السجن لتلافي حدوث اي خروقات.

وفي ذات السياق، اوضح مدير السجن أحمد الطائي أنه تم تفعيل ورش العمل بالنجارة والخياطة وتم تصنيع رحلات مدرسية عن طريق النزلاء لتأمين احتياجات المدارس، مطالبا بزيادة الكادر من الحراس الاصلاحيين، إضافة الى المطالبة بتوفير مستلزمات التفتيش الk9.

واكدت اللجنة النيابية في ختام زيارتها على متابعة المشاكل المطروحة وايصالها الى السيد وزير العدل في اقرب استضافة للإطلاع على نتائج زيارة السجن ورفع تقرير لرئاسة المجلس.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٨ / ١/2023