لجنة الشهداء النيابية تستضيف رئيس هيأة التقاعد الوطنية ورئيس مؤسسة الشهداء

استضافت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب أحمد الجبوري رئيس السن وحضور اعضائها يوم الاربعاء السيد رئيس هياة التقاعد الوطنية ورئيس مؤسسة الشهداء.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وفد من مؤسسة السجناء السياسيين مناقشة التاخير في انجاز معاملات ذوي الشهداء والسجناء السياسيين في هيئة التقاعد الوطنية.

واكد رئيس اللجنة على ان اللقاءات والاستضافات جاءت تفعيل الدور الرقابي لعمل اللجنة فضلا عن الاطلاع على عمل الهيئة وخصوصا في ملفات تأخير صرف فروقات الرواتب والمستحقات القانونية لجميع فئات الشهداء ،

وبين الجبوري أن هناك الكثير من الشكاوى والطلبات التي ترد إلى لجنتا تتضمن معاناة هذه الشرائح مما يتوجب علينا وضع آلية مناسبة وسهلة لتذليل هذه المعوقات والعراقيل.

من جهته اوضح السيد رئيس هيئة التقاعد الوطنية أن اغلب المشاكل التي تواجه عملنا هي قلة التخصيصات المالية وعدم وجود موازنة للسنوات السابقة بالرغم من وجود ملفات جديده.
واضاف أن الهيئة ساعية في إنجاز كافة المعاملات التي وردت اليها ولايوجد اي تأخير في صرف الرواتب، وان الهيأة باشرت بصرف الفروقات حسب السيولة المالية المتوفرة.

وطالب السيد رئيس هيئة التقاعد الوطنية بزيادة التخصيصات المالية في قانون الموازنة لعام 2023 لحسم المعاملات المتأخرة.

وشدد رئيس واعضاء اللجنة على ضرورة دعم هيئة التقاعد الوطنية من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء لزيادة التخصيصات المالية في قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2023 .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2023/10/30