لجنة النقل والاتصالات تستضيف وزير النقل

استضافت لجنة النقل والاتصالات النيابية برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة والساده اعضاء اللجنة وبحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد وزير النقل والكادر المتقدم في الوزارة ، اليوم الاربعاء ١٢/١٠/٢٠٢٢ .

وناقشت الاستضافة اوضاع الموانئ العراقية والمعوقات التي تعانيها وخطط الوزارة لتطويرها ، والنهوض بواقعها، كما ناقش المجتمعون واقع ميناء ام قصر والاعمال القائمة حاليا بهدف تطويره ، وازالة التجاوزات والنهوض بالبنى التحتيه واعتماد الحوكمة الالكترونية ، بالاضافة الى التأكيد على خور عبد الله لما له من اهمية ومضايقات الجانب الكويتي ، ومدى نسبة انجاز ميناء الفاو الكبير والمشاريع المرتبطة .

وتدارس المجتمعون واقع الخطوط الجوية العراقية ومدى تطوير الاسطول الجوي والعقود المؤجرة الى شركات الطيران السياحية تطوير الشحن الجوي .

كما تم بحث واقع سكك الحديد التي تعاني من مشاكل عديدة وخاصة الخطوط الشمالية والغربية ، والتأكيد على ازاله التجاوزات على محرمات السكك ، ومناقشة مشروع مترو بغداد بعد اكمال التصاميم ، كذلك تم مناقشه واقع النقل العام في محافظات بغداد وكيفية تطوير كراجات النقل العام في بغداد والمحافظات بالتعاون مع القوة الامنية بما يخدم المواطن.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٢/١٠/٢٠٢٢