النفط والغاز تناقش موضوع شركة النفط الوطنية العراقية

عقدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية اجتماعا برئاسة النائب يحيى العيثاوي رئيس السن ونائبيه علي المشكور ونهرو محمود بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة اليوم الثلاثاء لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس موضوع شركة النفط الوطنية العراقية، فضلا عن مناقشة الزيارات الميدانية، بالإضافة إلى بحث مصطفى كربلاء.

وأوضح النائب يحيى العيثاوي ان عمل اللجنة تعطل بسبب تعطل عمل مجلس النواب، مشددا على ضرورة ان يرجع عمل اللجنة لتمارس دورها التشريعي والرقابي ومتابعة عمل الوزارات وتشكيلاتها المرتبطة بعمل اللجنة، مضيفا الى أهمية عمل وزارة النفط كونها الرافد الرئيسي للاقتصاد العراقي.

بدورهم أعرب السيدات والسادة أعضاء اللجنة عن سعيهم لتفعيل دور اللجنة بشقيه التشريعي والرقابي. منوهين الى وجود مشاكل في عمل وزارة النفط وتشكيلاتها مما يستدعي وجود الحلول الناجعة لها، مؤكدين على ضرورة تفعيل دور اللجان الفرعية داخل اللجنة للارتقاء بممارسة المهام المناطة لها، مشددين على ضرورة متابعة تأمين مادة النفط الأبيض للمواطن العراقي في فصل الشتاء المقبل من قبل وزارة النفط.

وأكدت اللجنة على دعمها الكامل لوزارة النفط وتشكيلاتها للارتقاء بواقعها ومتابعة موضوع شركة النفط الوطنية بجدية تامة، مؤكدين على إجراء اللجنة لزيارات ميدانية للدوائر المرتبط عملها باللجنة، منوهين الى ان مصطفى كربلاء يشكل قفزة نوعية في أداء الاستراتيجية النفطية في العراق.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٢/٩/٢٧