بيان لجنة الاوقاف والعشائر النيابية بذكرى وفاة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه واله وسلم

 

بسم الله الرحمن الرحيم
( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )
صدق الله العلي العظيم

تعرب لجنة الاوقاف والعشائر النيابية اليوم الاحد ٢٥/٩/٢٠٢٢ عن خالص تعازيها ومواساتها للامة الاسلامية واتباع كل الاديان الاخرى بل والانسانية جمعاء لذكرى وفاة حبيب الحق وسيد الخلق وخير الانام وخاتم النبيين الذي اصطفاه الله ليضيء العالم بنوره محمد صلى الله عليه واله وسلم .

لقد بعث الله تعالى رسولنا الكريم الى الناس لبناء مجتمع جديد تسوده العدالة والمساواة والاخلاق الحميدة وقائما على تقوى الله واثبات الالوهية لله ونفيها عن غيره ونصر الحق على الباطل ولذلك وفدت اليه الناس ودخلت في دين الله افواجا .

ان إحياء ذكرى وفاة نبي الرحمة ما هو الا دليل تمسك هذه الامة بالمبادىء السماوية التي جاء بها رسولنا الكريم وتجسيدًا لعظمته كونه هاديًا وموحدا لصفوف هذه الأمة.

وبهذه المناسبة الحزينة تدعو لجنة الاوقاف والعشائر النيابية ابناء الشعب العراقي للتمسك بمبادئ الاسلام وقيمه وتعاليمه السمحاء لتكون منطلقًا لمحاربة التطرف والتعصب الطائفي وتصحيح الافكار والاراء المغلوطة التي تتبناها قوى الظلام والتطرف والتي عاثت بالأرض فسادا
ان لنا في رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اسوة حسنة في كل احواله بحياته ومماته فهو حبيب الله وليس في المخلوقين احب لله منه وهو خاتم الانبياء والمرسلين وقد ترك اثرا كبيرًا في نفوس المسلمين من خلال محبتهم له وتعظيمه وتطبيقهم لاقواله وافعاله فهو أعظم الشخصيات التي اثرت في تأريخ الإنسانية كلها .

وفي هذه المناسبة الجليلة نسال الله ان يحفظ العراق واهله ويمن عليهم بالخير والامان ووحدة الصف ويعظم لنا جميعًا الآجر والثواب ويثبت الايمان في قلوبنا ويرزقنا شفاعة محمد وال محمد انه نعم المولى ونعم المجيب

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/9/25