الأمين العام لمجلس النواب يجري زيارة الى الجامعة الأمريكية في بغداد

اجرى الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، زيارة الى الجامعة الأمريكية في بغداد ، يرافقه النائب صباح صبحي عضو لجنة النفط والغاز والنائب امانج محمود عضو لجنة الأستثمار والدكتورة ميادة الحجامي مدير عام دائرة البحوث والسيد محمد المياحي مدير عام دائرة التشريع النيابي ، وكان في استقبالهم في مبنى الجامعة د. مايكل مولنيكس رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والهيئات التدريسية والادارية.

وفي بداية اللقاء رحب السيد رئيس الجامعة ، بالامين العام والوفد المرافق له ، مشيدا بالتواصل الدائم والمستمر للأمين العام مع الجامعة وتبادل الزيارات الثنائية المتكررة بين الجانبين .

وقدم رئيس الجامعة شرحا عن بداية تأسيس الجامعة والكليات التي تضمها والية التدريس فيها واهم الاختصاصات التي تدرس
، فضلا عن التعريف بالاساتذة الذين يدرسون في الجامعة ومستوياتهم الاكاديمية والجامعية .

وتطرق اللقاء الى امكانية التعاون المشترك بين الجامعة ومجلس النواب في مجالات ، عقد الدورات التدريبية والتطويرية للسيدات والسادة النواب والموظفين واقامة الورش والمؤتمرات والندوات والتحاق موظفي المجلس الراغبين في اكمال دراستهم الجامعية في مختلف الاختصاصات.

واشاد الأمين العام في كلمة له بالمستوى الكبير والمتطور للجامعة من حيث الكليات والابنية والقاعات المتطورة والية التدريس والكفاءات الموجودة في الجامعة ، فضلا عن اعتمادها للوسائل المتطورة والحديثة في التدريس، مشيرا الى ان الجامعة تقف في مصاف الجامعات المتطورة في العالم لما تمتلكه من مواصفات وقدرات وامكانيات تؤهلها لذلك .

واضاف أننا سعداء بأن نرى جامعة بمثل هذا المستوى في بغداد ونتطلع الى التعاون الثنائي معها وتعزيز العلاقات والتواصل والتنسيق في مختلف المجالات .

واجرى الوفد مع رئيس الجامعة جولة تفقدية على بعض الكليات والمباني التي تضمها الجامعة ، لأطلاعهم على الية التدريس والتكنلوجيا والمستلزمات العلمية والتقنية التي تمتلكها هذه الكليات .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الجامعة هدية تذكارية الى الأمين العام .

المكتب الاعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الثلاثاء ٢٠٢٢/٠٥/١٧