بحضور الامين العام لمجلس النواب.. معهد التطوير النيابي يفتتح الدورة الحتمية الرابعة لترقية موظفي مجلس النواب

بحضور ورعاية الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل ، افتتح معهد التطوير النيابي اليوم الاحد 15/5/2022، اعمال الدورة الحتمية الرابعة الخاصة بترقية موظفي المجلس من الدرجات السابعة والسادسة والخامسة والتي تستمر حتى 30 من الشهر الحالي.

وفي مستهل الدورة التي اقيمت في قاعة الشبيبي في المجلس ، شدد السيد الامين العام لمجلس النواب في كلمته على ان الامانة العامة مستمره في دعم جهود معهد التطوير النيابي في تنمية المعارف وصولا الى تقديم خدمات وظيفية ذات جودة عالية تليق بالمؤسسة التشريعية.
واشار الدكتور اسماعيل الى ضرورة دعم العمل المؤسساتي في التنمية والتطوير ورفع القدرات والمهارات والوصول الى المعايير الفضلى لعمل الموظف في مجلس النواب في جميع النواحي الادارية والقانونية والمالية ، معبرا عن ثقته بتفاعل الموظفين ضمن جو من التحفيز وروح العامل الجماعي الذي من شأنه تطوير العمل الوظيفي، مثنيا على ادارة معهد التطوير النيابي والمحاضرين والتشكيلات المساندة كافة لتقديم افضل مالديها لانجاح هذه الدورة.
من جهته اكد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي ان اقامة دورة حتمية جديدة تجسد مسيرة نجاح ارتبطت بمعهد التطوير النيابي وتعكس صورة براقة لخطوات واثقة في تعزيز مهارات العمل الوظيفي والنهوض بواقع مجلس النواب.
واضاف السيد فياض الى ان دورة الترقية الوظيفية للدرجات السابعة والسادسة والخامسة ، تمثل انتقالة نوعية تضاف الى الانتقالات التي شهدها الواقع الوظيفي لمجلس النواب منذ تأسيس المعهد وحتى الان في ظل رعاية دائمة من رئاسة المجلس والامانة العامة للمجلس اللذان قدما ومازالا كافة مستلزمات النجاح وديمومته ، معربا عن شكره لرعاية السيد الامين العام لمجلس النواب لنشاطات المعهد.
ولفت السيد مدير عام المعهد الى ان تطوير اداء موظفي مجلس النواب يتصدر اهتمامات المعهد الى جانب السعي الحثيث لاسناد دوائر وتشكيلات مجلس النواب بالخبرات والمهارات الجديدة من خلال تطبيق برامج متقدمة وافكار متطورة ومشاريع مبتكرة تزخر بها استراتيجية المعهد للسنة الحالية او السنوات المقبلة ، مشيرا الى ان استفادة الموظفين المشمولين بهذه الدورة من المحاضرات التي سيتم القاءها والتزامهم بالحضور تعد حالة ايجابية تعيننا على انجاح مهمتنا، فزيادة ثقافة الموظف في المجالات القانونية والإدارية والمالية والبرلمانية ومجالات استخدام التكنلوجيا الحديثة في العمل الاداري تمثل حاجة ملحة في النهوض بالعمل التشريعي.
وشهد اليوم الاول للدورة الحتمية محاضرتين الاولى تتعلق بقانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل والتي قدمها المحاضر السيد علي عمر مدير قسم التطوير والتدريب في معهد التطوير النيابي.
بعدها قدم المحاضر السيد شكري محمود مدير عام دائرة الشؤون المالية المحاضرة الثانية التي تناولت اساليب وتعليمات الشراء في المؤسسات الحكومية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
15/5/2022