اللجنة المالية تستكمل تضمين تخصيصات انشاء السدود للحفاظ على الامن المائي

استضافت اللجنة المالية برئاسة السيد حسن كريم الكعبي وحضور اعضائها بعد ان صوت عليهم المجلس اليوم الاربعاء 11/5/2022، وزير الموارد المائية السيد مهدي رشيد الحمداني لاستكمال تضمين التخصيصات المالية لانشاء السدود ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية للحفاظ على الامن المائي في البلد.

وناقشت اللجنة مع وزير الموارد المائية احتياجات الوزارة من مبالغ لمواجهة شح المياه التي اثرت سلبا على قطاع الزراعة وضرورة معالجتها، اضافة الى تضمين مبالغ انشاء السدود وتنفيذ المشاريع، فضلا عن خطة الوزارة للاعوام القادمة وتأمين المبالغ الكفيلة بتنفيذ المشاريع ومواجهة تغير المناخ في العراق.

حيث اكد رئيس اللجنة السيد حسن الكعبي ان من واجبات اللجنة وضع التخصيصات المالية في اماكنها المناسبة ومتابعة الاجراءات الكفيلة بتنفيذها.

وتضمنت مداخلات السادة اعضاء اللجنة الاسباب التي تمنع وصول المياه الى الاماكن الزراعية البعيدة وايلاء الاهتمام في تنفيذ المشاريع المهمة التي تمس حياة المواطنين، ووضع خطة لايصال المياه الى المناطق الزراعية من خلال مد انابيب وكري الانهر للقضاء على حشائش (الشمبلان وزهرة النيل) ومواجهة المشاكل التي يعاني منها الملف المائي والزراعي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/5/2022