دائرة التشريع النيابية تُلبي دعوة اللجنة القانونية لحضور اجتماعها

 

بناءً على دعوة اللجنة القانونية حضرت دائرة التشريع النيابية ممثلة بالسيد المدير العام والسيد معاون المدير والسادة رؤساء الاقسام يوم الاثنين ١٨/٤/٢٠٢٢ اجتماعاً تشاورياً لبحث سبل التعاون والتواصل لترصين العمل التشريعي في المرحلة المقبلة.

واكد رئيس اللجنة القانونية محمد عنوز بعد ترحيبه بالسادة ممثلي الدائرة بحضور النائب الثاني لرئيس اللجنة السيد عبد الكريم عبطان والسيد حيدر العامري على اهمية ترصين التشريعات، حيث تم بحث عدد من القضايا التي تخص العمل التشريعي والمعوقات التي تواجهه وسبل تذليلها ووضع الحلول الناجعة لها.

وناقش الاجتماع دور دائرة التشريع النيابية في عملية تشريع القوانين داخل مجلس النواب بوصفها جهازا فنيا تخصصيا معنيا بضمان حوكمة التشريعات وجودتها.

وجرى خلال اللقاء تقديم شرح مفصل لعمل دائرة التشريع النيابية ومهامها واقسامها وابرز انجازاتها وآليات الاستفادة من الخبرات الموجودة فيها.

في نهاية الاجتماع اشادت اللجنة القانونية بعمل دائرة التشريع ونشاطاتها، مؤكدة ضرورة إشراكها في عملية مناقشة القوانين وصياغتها لتلبية حاجات المجتمع وتم الاتفاق على استمرار التعاون والتواصل وعقد اجتماعات أخرى من أجل تكامل الأدوار في المؤسسة التشريعية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
18/4/2022