مدير عام معهد التطوير النيابي يلتقي مدير المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) في العراق لبحث اقامة دورات تدريبية في مجال الرقابة

التقى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الثلاثاء 12/4/2022 ، ستيف دريهاوس مدير المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) و السيد عامر بوتاني مسؤول برنامج العراق في المعهد.
وبحث المجتمعون سبل التعاون بين الجانبين في تنفيذ خطط وبرامج تدريبية وتطويرية لاعضاء مجلس النواب واللجان النيابية وفق المهام الموكلة لمعهد التطوير النيابي.
واستعرض السيد المدير العام ، ابرز نشاطات المعهد في المرحلة الحالية وخاصة الورشة المتعلقة باتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد التي اقيمت يوم الاثنين الماضي بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبمشاركة مجموعة من النواب من اجل تفعيل الدور الرقابي ورفد النواب بالمعلومات من اجل خدمة العمل التشريعي.
ولفت السيد فياض الى اهمية اقامة دورات تدريبية متخصصة في مختلف المجالات وخاصة مع اللجان النيابية التي تم تشكيلها وفي مقدمتها اللجنة المالية التي تعكف حاليا على دراسة مشروعات قوانين مهمة.
ونوه السيد فياض الى ان المعهد مستعد لتامين تواصل المنظمات الدولية مع اللجان النيابية لتسهيل تنفيذ البرامج حرصا على تنظيم عملية التدريب .
من جهته اكد السيد ستيف دريهاوس مدير معهد الديمقراطي الوطني اهمية ترسيخ مفاهيم الرقابة لما لها من دور اساسي في عمل مجلس النواب ، مشيرا الى اهتمام المنظمات الدولية بموضوع مكافحة الفساد وضرورة التوعية بثقافة الرقابة في العراق ، مبديا استعداد المعهد الوطني لتنفيذ مجموعة من الدورات الخاصة بالرقابة من اجل تطوير عمل مجلس النواب.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
12/4/2022