المستشار صلاح الحميري يلتقي السيد وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار

التقى الدكتور صلاح الحِمْيَري مستشار مجلس النواب لشؤون الخدمات والاعمار يوم الثلاثاء 5/4/2022 في مكتبه وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الاستاذ قاسم السوداني ورئيس هيئة الآثار الدكتور ليث مجيد .

وقد تناول اللقاء اهم المشاكل المتعلقة بموازنة الوزارة وتخفيض تلك الموازنة من قبل وزارة المالية بشكل لايتوافق مع متطلبات الوزارة وطموحاتها المتعلقة بتأهيل المناطق الآثارية واظهارها بشكل ينسجم وتطلعات السائحين من مختلف البلدان وجعلها مناطق جذب تعزز من مدخلات الوزاره .

كما تم بحث وحسم عائدية القصور الرئاسية في بعض المحافظات وخصوصاً تلك المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي اليونسكو بغية اعادتها الى الوزارة وتحويلها الى متاحف وطنية ، ودراسة موضوع تحديد بعض المساحات من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء ضمن الخرائط الاثارية واستثمارها بشكل يتعارض ومتطلبات اليونسكو .

من جانب اخر تم لقاء السادة الحاضرين بالنائب الاول لرئيس المجلس السيد حاكم الزاملي وإطلاع سيادته على اهم المتطلبات التي من شأنها النهوض بواقع عمل الوزارة بعد عرضها من قبل الساده الوكلاء ، وتم تحديد آلية لمتابعة متطلبات الوزارة مع مجلس النواب لغرض الوصول الى النتائج المرجوّة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٤/٥