معهد التطوير النيابي ينظم بالتعاون مع الشركاء الدوليين دورة تدريبية لبناء شراكة فاعلة بين النواب والموظفين

 

برعاية الدكتور سيروان عبد الله الامين العام لمجلس النواب ، نظم معهد التطوير النيابي بالتعاون مع مؤسسة الشركاء الدوليين للحوكمة، اليوم الاربعاء 23/2/2022 ، دورة تدريبية ل 15 موظفا من مختلف دوائر مجلس النواب من اجل بناء شراكة فاعلة بين النواب والموظفين .
وتناولت الدورة التدريبية التي اقيمت في فندق بابل ببغداد باشراف السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي ، النظر بالادوار والمهارات والمطالب والاحتياجات المتعلقة بواجبات مجلس النواب والدوائر الانتخابية ونوعية الدعم والمهارات التي يحتاجها الاعضاء.
وتخلل الدورة عرض تقييمي للمهارات الاساسية في مساعدة النواب والعمل ضمن نهج الشراكة والتواصل مع النواب وبناء علاقة ايجابية وفعالة ومساعدتهم على الاستفادة من الموارد اضافة الى تطوير برامج فعالة وذات صلة بالاولويات والتخطيط فضلا عن بناء اطار عمل ستراتيجي.
كما شهدت الدورة مناقشات مستفيضة من قبل المشاركين لما تم بحثه اضافة الى مناقشة خطوات التخطيط المستقبلي للاشراف على الميزانيات والسياسة الاقتصادية.
وركزت محاور التدريب على فهم المطالب المتنوعة للاعضاء وادوارهم وتوقعاتهم واثرها على الخدمات النيابية وفهم المهارات الاساسية لتطوير خدمات نيابية مستقلة وعالية الجودة اضافة الى فهم اليات التنفيذ ومنهجيات التدريب لمساعدة الاعضاء في عملهم خلال الدورة النيابية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
23/2/2022