الكهرباء النيابية تناقش مع وزير الكهرباء خطة الوزارة لمواجهة الصيف ودفع مستحقات استيراد الغاز

استضافت لجنة الكهرباء والطاقة برئاسة السيد خالد السامرائي رئيس السن وحضور اعضائها يوم الاثنين 6/6/2022، وزير الكهرباء السيد عادل كريم والكادر المتقدم في الوزارة لاستعراض المحاور المدرجة على جدول اعمالها بشأن ملف الكهرباء.

ورحب رئيس السن للجنة الكهرباء السيد خالد السامرائي في مستهل الاجتماع بالسيد وزير الكهرباء والكادر مؤكدا ضرورة التعاون بين اللجنة ووزارة الكهرباء لتذليل الصعوبات التي تواجه المواطن، مشيرا ان الكهرباء اصبحت عصب الحياة خاصة خلال فصل الصيف، مضيفا العمل على انهاء كافة المشاكل للخروج بالحلول الناجعة لازمة الشبكة الكهربائية معربا عن استعداد لجنة الكهرباء لابداء الدعم اللازم.

وناقشت اللجنة خلال الاستضافة موضوعات خطة وزارة الكهرباء واستعدادها لمواجهة فصل الصيف على مستوى الانتاج والنقل والتوزيع في ظل الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة، فضلا عن خطتها في نصب الدورة المركبة لجميع الوحدات الغازية التي تعمل بالمنظومة الكهربائية.

وبحثت الكهرباء النيابية مع السيد الوزير ملف دفع مستحقات استيراد الغاز للاعوام السابقة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي، اضافة الى مشروع العمل بانتاج الطاقة الشمسية بالنظر لاهميتها.

من جانبه استعرض السيد وزير الكهرباء الواقع الذي تعيشه الوزارة للقطاع الكهربائي، في ظل العمل وفقا لقانون الادارة المالية 1/12، والحاجة الى الدعم المالي، موضحا الخطة الانتاجية لتحسين الشبكة وصيانة الوحدات الكهربائية لزيادة الانتاج، مبينا اهمية التعاون في سبيل الوصول الى الحلول والمعالجات.

كما اطلعت اللجنة على مشاريع الوزارة للوحدات الكهربائية ومصادر التوليد من خلال المحطات الحرارية والبخارية لامكانية نقل وتوزيع الطاقة بين المناطق، الى جانب تقديم المقترحات لعبور الازمة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
6/6/2022