رئيس مجلس النواب يستقبل وزيري الخارجية المصري والأردني

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، وزيرَ خارجية جمهورية مصر العربية السيد سامح شكري، ووزيرَ خارجية المملكة الأردنية الهاشمية السيد أيمن الصفدي، بحضور وزيرِ الخارجية السيد فؤاد حسين.

وبحث اللقاء تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتأكيد استمرارية التنسيق والتشاور في إطار آلية التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن‬⁩؛ لمواجهة التحديات الراهنة.

وأكد سيادته، خلال اللقاء، حرصَ العراق على تمتين علاقاته مع البلدين، وتطوير آليات التعاون في المجالات كافة، فضلاً عن تنسيق المواقف في المحافل الدولية بما يخدم شعوب الدول الشقيقة الثلاث.

ونقل الوزيرُ المصري تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مثلما نقل الوزيرُ الأردني تحيات العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى سيادته. فيما حمَّل الرئيسُ الوزيرين تحياته إلى جلالة الملك عبد الله الثاني وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأكد الوزيران موقفَ قيادتهما وحرص بلديهما على تطوير التعاون المشترك في جميع المجالات، ودعم أمن واستقرار العراق، والعمل على تعزيز موقفه واستعادة مكانته في المنطقة والعالم،
فضلاً عن تكوين رؤية موحَّدة لمواجهة التحديات.

===========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
6 حزيران 2022