الدائرة الإدارية

الخدمات الإدارية

المدير العام (د. فلاح مطرود العبودي / دكتوراه قانون عام)

تعتبر دائرة الشؤون الادارية من أهم الدوائر من حيث طبيعة المهام والأدوار لتركيزها على الموظف الذي يعتبر أثمن مورد لدى الدائرة والأكثر تأثيراً في جودة وسرعة العمل، فالموارد تساهم وبقوة في تحقيق الأهداف من خلال الاستخدام الأمثل للعنصر البشري بهدف تطبيق مجموعة القواعد والاجراءات المتعلقة باجتذاب واختيار العاملين وتعيينهم وتقييم أعمالهم وتحفيز نشاطاتهم وتنمية قدراتهم وكل ما يتعلق بشؤونهم منذ بدء تعيينهم وحتى انتهاء خدماتهم الحصول على أقصى إمكانات كل فرد بما يحقق أعلى كفاءة

الخدمات

  1.  ترویج معاملة الحقوق التقاعدية لأعضاء المجلس للدورة الانتخابية السابقة:
  •  إصدار أمر نيابي بانتهاء أعمال الدورة الانتخابية الرابعة استناداً إلى المادة (۱۳ / أولاً) من قانون مجلس النواب رقم (۱۳) لسنة ٢٠١٨ وإرساله إلى ديوان رئاسة الجمهورية لإصدار مرسوم جمهوري بإحالة أعضاء المجلس للدورة المذكورة إلى التقاعد استناداً لأحكام المادة (۷۳) سابعاً) من الدستور والمادة (۱۳/ أولاً) من قانون مجلس النواب رقم (۱۳) لسنة ٢٠١٨.
  •  إصدار قرار تثبيت عمر أعضاء المجلس المشمولين بالتقاعد.
  • إرسال كتاب إلى هيئة التقاعد الوطنية يتضمن اسم النائب التحصيل الدراسي، تاريخ الميلاد، تاريخ أداء اليمين الدستورية تفاصيل الراتب
  • تزويد أعضاء المجلس بإستمارة الذمة المالية الختامية لغرض إرفاق وصل الذمة المالية الختامي مع معاملة الحقوق التقاعدية، وإرسال الأمر النيابي إلى رئاسة الجمهورية لغرض ترويج المعاملة التقاعدية.
  • مخاطبة الجهات المعنية لغرض تزويد عضو المجلس بمدة خدمته الوظيفية السابقة لإضافتها إلى فترة خدمته كنائب.
  • مخاطبة الجهات المعنية بشأن أعضاء المجلس الراغبين بإعادتهم إلى وظائفهم السابقة حسب المواد الواردة في قانون مجلس النواب رقم (۱۳) لسنة ٢٠١٨.
  •  استلام الأختام الخاصة بأعضاء المجلس السابقين، وتوقيع استمارة براءة الذمة.

2- المهام المتعلقة بالدورة الانتخابية الجديدة:

  • مخاطبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتزويد دائرة الشؤون الإدارية / قسم شؤون الأعضاء بأسماء المرشحين الفائزين للدورة الانتخابية الجديدة مصدقة من قبل المحكمة الاتحادية العليا لغرض اعتمادها في قاعدة البيانات.
  • مخاطبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتزويد دائرة الشؤون الإدارية / قسم شؤون الأعضاء بأسماء المرشحين للانتخابات الدورة الانتخابية الجديدة تتضمن بيانات الكيانات السياسية والائتلافات المحافظة والدائرة الانتخابية، تاريخ الميلاد، التحصيل الدراسي والتخصص العلمي، عدد الأصوات لغرض استخدامها في ما يتعلق بالنواب البدلاء.
  • إعداد قوائم خاصة بتثبيت تاريخ أداء اليمين الدستورية للأعضاء الجدد في الجلسة الافتتاحية للدورة الانتخابية الجديدة تتضمن اسم النائب، التوقيع التاريخ)، وكذا تثبيت عدد الأصوات التي حصل عليها رئيس المجلس ونائبيه كل على حدة.
  •  إصدار أمر نيابي بتاريخ أداء اليمين الدستورية وإرساله إلى رئاسة الجمهورية لغرض إصدار مرسوم جمهوري بأداء اليمين الدستورية استناداً إلى قانون مجلس النواب رقم (۱۳) لسنة  ۲۰۱۸.
  • تغذية البرنامج الإلكتروني بالبيانات الواردة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والبيانات المقدمة من قبل أعضاء المجلس والمتضمنة (العمر باليوم والشهر والسنة، محل السكن التحصيل العلمي).
  • تزويد أعضاء المجلس باستمارة كشف الذمة المالية بعد أداء اليمين الدستورية ومتابعتها مع هيئة النزاهة .
  • توزيع مفاتيح صناديق البريد الخاصة بأعضاء المجلس عليهم حسب أرقام التسلسل.
  • استلام نسخة من المستمسكات الشخصية لأعضاء المجلس البطاقة الموحدة (هوية الأحوال المدنية بطاقة السكن) مع رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لكل منهم.
  • توزيع فورمة نموذج التوقيع لفرض إعداد الأختام الخاصة بالأعضاء .
  • مخاطبة وزارة الخارجية الإصدار جوازات سفر دبلوماسية لأعضاء المجلس ولعوائلهم.
  • توجيه كتاب إلى الجهات المعنية يتضمّن تاريخ مباشرة أعضاء المجلس لتزويدهم بشهادة آخر راتب وبراءة الذمة من الوظائف التي كانوا يشغلونها قبل أدائهم اليمين الدستورية لعضوية مجلس النواب.
  • مخاطبة هيئة التقاعد الوطنية لإيقاف الراتب التقاعدي لعضو المجلس الذي يتسلم راتباً تقاعدياً سابقاً .
  • إعداد أضابير ورقية والكترونية خاصة بأعضاء المجلس الجدد ورفدها بالكتب الصادرة والواردة المتعلقة بهم.
  • توزيع البريد الصادر والوارد على صناديق أعضاء المجلس حسب العائدية.
  • مخاطبة دوائر ومؤسسات الدولة بناءً على الطلبات المقدمة من قبل أعضاء المجلس.
  •  

    استكمال اجراءات التعاقد مع عناصر حمايات أعضاء المجلس.

    3- الإشراف على إدارة كرفانات عناصر حمايات أعضاء المجلس من خلال لجنة مشتركة مع كل من قسم الأمن ودائرة الشؤون النيابية.
    4- تقديم خدمة الرعاية الصحية لجميع أعضاء المجلس من خلال العيادة الطبية، بما في ذلك إحالة الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفى التخصصي المناسب حتى أثناء انعقاد الجلسات المسائية.

    البريد الإلكتروني: [email protected]

 

لا توجد معلومات تواصل حاليا