خلال لقاءه رئيس مجلس الأمة التركي الكبير.. المندلاوي يتفق مع كورتولموش على تفعيل عمل اللجان المشتركة المعنية بملفات المياه والأمن والاستثمار

التقى رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، السيد محسن المندلاوي، اليوم الخميس، السيد نعمان كورتولموش، رئيس مجلس الأمة التركي الكبير، وذلك على هامش المشاركة في الجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الاسيوية، المنعقدة في ” باكو “.

وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على تفعيل عمل اللجان المشتركة المعنية في معالجة ملف المياه، بما يضمن زيادة حصة العراق، لتكون عادلة وكافية تغطي حاجة البلاد الفعلية، فضلا عن بحث ملفات الامن وضبط الحدود وتنشيط الاستثمار ، اضافة الى مناقشة مشروع طريق التنمية، والانجازات المتحققة فيه، واهميته للبلدين كونه يمثل همزة وصل بين الشرق والغرب.

واكد رئيس الوفد العراقي النيابي رفض الاعتداءات المتكررة على الاراضي العراقية، وتأثيرها على مستقبل العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الجارين، فيما دعا إلى ضرورة التعاون لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وتنسيق المواقف بين البرلمانين في المحافل الاقليمية والدولية، لا سيما تجاه القضايا المصيرية وعلى رأسها الفلسطينية، والملفات ذات الاهتمام المشترك.

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب بالنيابة
٢٠٢٤/٢/٢٢