مجلس النواب ينهي قراءة ثلاثة قوانين

أنهى مجلس النواب بجلسته السادسة من فصله التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة من الدورة الانتخابية الخامسة التي عقدت برئاسة السيد محسن المندلاوي رئيس مجلس النواب بالإنابة اليوم الاثنين وحضور 168 نائبا، قراءة ثلاثة قوانين.
وفي مستهل الجلسة، أدى السيد حبيب هاشم عبد علي الدليمي اليمين الدستورية لشغل عضوية المجلس بدلا عن النائب المستقيل عدنان فيحان الدليمي بناء على كتاب صادر من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وأتم مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون المرور رقم (8) لسنة 2019، المقدم من لجنة الامن والدفاع والذي جاء لتنظيم تظليل زجاج العجلات او التي تحمل ستائر رسميا وتعظيم إيرادات الدولة.
وأنجز المجلس القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون عمليات زرع الأعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم (11) لسنة 2016 والمقدم من لجان الصحة والبيئة والامن والدفاع وحقوق الانسان والقانونية، من اجل تنظيم المراكز القانونية للمؤسسات الصحية التي حصلت تغييرات بأسمائها وتكييف حقوق الايصاء للمتبرعين بأعضائهم وإعطاء حماية ومساحة للأطباء لتنظيم عمليات نقل وزرع الأعضاء البشرية ليساهم بتحقيق مصلحة علاجية راجحة للمرضى.
وأكمل المجلس خلال الجلسة التي ترأس جانب منها الدكتور شاخوان عبدالله نائب رئيس المجلس، قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية الاعفاء المتبادل من متطلبات سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية بين حكومة العراق وحكومة كوريا الجنوبية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.
بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
12/شباط/2024